الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:07 ص

حروف مكتوبة بأنامل طفل.. جوجل يحتفل بعيد الأم 2024

جوجل يحتفل بعيد الأم 2024

جوجل يحتفل بعيد الأم 2024

داليا أشرف

A A

احتفل محرك البحث الشهير جوجل بـ"عيد الأم" 2024، اليوم الخميس، والذي يوافق 21 مارس من كل عام، حيث غيّر شعاره المعروف بأحرف كلمة جوجل باللغة الإنجليزية، واستبدلها بحروف مكتوبة بخط اليد وتبين أنه لطفل يتعلم الكتابة.

عيد الأم 

وظهرت في الصورة أم تجلس على الأريكة ممسكة بكتاب، وبجانبها صغيرها وهي تعلمه القراءة والكتابة، وحولهما بعض الزرع والألوان وكلب صغير، في مشهد يبرز الدفء الأسري والأمان في وجود الأم.

جوجل يحتفل بعيد الأم

فكرة عيد الأم

ويعتبر الصحفي الراحل علي أمين هو صاحب فكرة تحديد يوم ليكون عيد الأم، حيث طرح فكرته عبر مقال ذكر خلاله أن يكون عيد الأم عيدا قوميا في الدولة، ونجح في إيصال فكرته، وتم اختيار 21 مارس للاحتفال به بالتزامن مع بدء فصل الربيع.

وتحتفل معظم الدول بعيد الأم لأنه من المناسبات الهامة والتي ينتظرها الكثيرون، ويعتبر تقديرًا وتكريمًا لها لما تقدمه من تضحيات لأولادها وتسهر على راحتهم دون انتظار مقابل، ويختلف تاريخ عيد الأم من دولة أخرى.

أدعية للأم في رمضان 

"اللهم إني أعوذ بك من قهر يؤلم أمي ومن هم يحزنها ومن شخص يحمل خبثًا لها، اللهم إن كانت هموم الدنيا ضائقة في صدرها فأقضها وأزلها واجعل أيامها فرحًا وسعادة، اللهم اذقها صبرك وبرد عفوك وحلاوة حبك ولذة عبادتك".

"اللهم أغدق على أمي بالصحة والعافية، اللهم اكتب لها الشفاء من كل مرض وبارك لنا في عمرها، اللهم فرج همها وأسعد قلبها يا ذو الجلال والإكرام".

"اللهم نسألك ربي أن ترضى عنا وأن نكون من الأبناء البارين بأمنا الحبيبة، اللهم أفض عليها من رحمتك وأكرمها وفرج همها يا ذو الجلال والإكرام".

search