الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:22 م

بما يعادل 95 جنيهًا.. سيمبا يطرح تذاكر مباراة الأهلي بأبطال أفريقيا

لقاءات الأهلى وسيمبا جافلة بالإثارة والندية

لقاءات الأهلى وسيمبا جافلة بالإثارة والندية

محمد فتحي

A A

أعلن نادي سيمبا التنزاني طرح تذاكر مباراة الأهلي، المقرّر لها الجمعة 29 مارس، ضمن مباريات ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
واستقر الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر، في وقت سابق، على السفر يوم 27 مارس الجاري إلى تنزانيا لمواجهة سيمبا.

ونشر نادي سيمبا عبر صفحته الرسمية بمنصة "إكس" أسعار وأماكن بيع تذاكر اللقاء التي تضمنت قيمة تذكرة الدرجة الثالثة بما يعادل 95 جنيهًا مصريًا.

أبو نجيل حكمًا للقاء

اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الجنوب أفريقي توم أبو نجيل، لإدارة مباراة الذهاب بربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي وسيمبا التنزاني، وعلى تقنية الفيديو سيتواجد الحكم الموريتاني دحان بيدا ويعاونه من مورشيوس أحمد امتياز.

وأوقعت قرعة دور الثمانية الأفريقي في مواجهة مع سيمبا التنزاني على أن يلعب الفائز منهما مع الفائز من مازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكيو الأنجولي في نصف نهائي البطولة القارية التي يحمل الأهلي لقبها.

تاريخ المواجهات

وكان التقى الأهلي وسيمبا التنزاني في 8 مواجهات سابقة، فاز المارد الأحمر بـ3 لقاءات، وفاز سيمبا في ثلاثة أخرى، وتعادل الفريقين مرة بنتيجة 2/2 ومرة بنتيجة 1/1 وسجل المارد الأحمر 12 هدفًا وتلقت شباكه 7 أهداف.

ويعد تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا متكافئًا بين الفريقين، حيث استهلا مباراتهما المباشرة في كأس الكؤوس الأفريقية 1985. وخسر الأهلي على يد سيمبا ذهابًا (2-1) في تنزانيا، فيما تفوق إيابًا بهدفين نظيفين في القاهرة.

وشهدت نهاية تلك البطولة تتويج الأهلي بلقب كأس الكؤوس الأفريقية، وعاد الأهلي لمواجهة سيمبا في دوري أبطال أفريقيا 2018-2019 بعد غياب عدة سنوات.

وتفوق الأهلي بخمسة أهداف نظيفة على أرضه في ذهاب دور المجموعات، ثم خسر بنتيجة 1-0 إيابًا، وتبادل الفريقان الفوز بهدف نظيف في مباراتين جمعت بينهما ضمن دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا موسم 2020-2021، ثم التقى الفريقان بدوري السوبر الأفريقي وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل بهدفين لكل فريق وانتهت مباراة الإياب بالتعادل بهدف لكل فريق.

search