الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:38 م

مايا مرسي: السيسي وثق بالمرأة المصرية وحظي بحب القلوب

رئيسة المجلس القومي للمرأة، مايا مرسي

رئيسة المجلس القومي للمرأة، مايا مرسي

إيمان فكري

A A

قالت رئيسة المجلس القومي للمرأة، مايا مرسي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وثق بالمرأة المصرية رمز القوة، مثمنة دوره في دعم المرأة المصرية، وأضافت في كلمة لها باحتفالية يوم المرأة المصرية “لقد شاهدنا 50 تكليفًا رئاسيًا لتمكين المرأة”.

وأضافت مايا مرسي، أن الرئيس السيسي اختار طريق الإنسانية وحظي بحب القلوب، والإرادة السياسية كانت السبب في وصولنا إلى ما تحقق من عصر ذهبي للمرأة في عهده.

وأوضحت رئيسة القومي للمرأة، أن عام 2023 شهد تنفيذ 50 تكليفًا رئاسيًا يخص المرأة، و26 قانونًا وتشريعًا لصالحها، و12 قرارًا لتمكينها. 

مايا مرسي تقدم هدية تذكارية للرئيس السيسي

وأشارت إلى أنه تم إشراك السيدات في الشمول المالي بنسبة 244% مقارنة بعام 2016، وتم تدريب 26 جهة سياحية على تمكين المرأة في القطاع السياحي، لافتة إلى أنه تم تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص لتمكين المرأة.

وأوضحت أنه على الرغم من التحديات الاقتصادية، وصلت مصر إلى 244% معدل نمو شمول مالي للمرأة، واستفادت أكثر من 2 مليون سيدة من التثقيف المالي والإقراض الرقمي في المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، ووصل حجم إقراض المستفيدات من بنك مصر إلى 700 مليون جنيه، وحجم التعاملات على الحسابات إلى أكثر من 18 مليار جنيه في عام واحد، ووصل إنتاج السيدات من المشاغل والوحدات الإنتاجية لأكثر من نصف مليون منتج و40 ألف فرصة تدريب انتاجي.

ووجهت مايا مرسي، حديثها إلى المرأة والفتاة الفلسطينية قائلة "الجبر الإلهي إذا تأخر لن يأتي عاديًا أبدًا، بل يأتي قويًا مزلزلًا منتصرًا للعدل والإنسانية".

وقدمت  رئيسة المجلس القومي للمرأة، هدية تذكارية للرئيس السيسي، عبارة عن كتاب وثائقي يرصد مكتسبات المرأة المصرية في عام 2023.

جاء ذلك خلال حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس، اليوم، احتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2024، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

ويحرص الرئيس السيسي، على حضور الحفل كل عام تقديرًا لدور المرأة المصرية، وتأكيدًا منه على احترام المرأة المصرية التي تناضل في كل ميادين الحياة.

search