الأحد، 07 يوليو 2024

06:54 ص

صحف تونسية: كأس العاصمة فرصة لعودة أمجاد "نسور قرطاج"

منتخب تونس

منتخب تونس

A A
سفاح التجمع

كشفت تقارير صحفية أن بطولة كأس عاصمة مصر التي تستضيفها القاهرة خلال الفترة من 22 إلى 26 مارس الجاري، فرصة جيدة لمنتخب تونس لاستعادة توازنه من جديد بعد الإخفاق الأخير في بطولة الأمم الأفريقية.
وقالت صحيفة "الشروق" التونسية، إن بطولة كأس عاصمة مصر رغم طابعها الودي، فإن لها أهمية كبيرة، حيث إنها تصنّف ضمن سلسلة الفيفا على الأجندة الدولية، ويتم اعتماد نتائجها في التصنيف العالمي الشهري للمنتخبات، والذي سجّل في منشوره الأخير تراجع المنتخب التونسي بفارق 13 مركزًا كاملًا ليصبح في المركز 41.

الصحيفة أشارت أيضًا إلى أن منتخب تونس الملقب بـ"نسور قرطاج"، يسعى إلى تكرار سيناريو فوزه الودي على نظيره الكرواتي عام 2019، عندما تغلّب عليه في عقر داره بنتيجة 2-1 بفضل ثنائية أنيس البدري ونعيم السليطي، ليصبح أول فريق أفريقي يتمكن من الفوز على كرواتيا.

وقرّرت اللجنة المنظمة لبطولة كأس عاصمة مصر الودية التي تجمع منتخبات مصر وتونس وكرواتيا ونيوزيلندا خلال الفترة من 22 إلى 26 مارس الجاري، إقامة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالبطولة لتقام يوم 26 مارس في نفس موعد المباراة النهائية للبطولة، بحيث تقام المباراتين في العاشرة مساء يوم 26 مارس.

وكان مقررًا أن تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لكأس عاصمة مصر يوم 25 مارس، قبل أن يتم تأجيلها لمدة 24 ساعة وتقام في العاشرة مساء على استاد القاهرة.

ومن المقرر أن تقام مباراة النهائي في العاشرة مساء يوم 26 مارس على استاد مصر بالعاصمة الإدارية، بينما تقام مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في نفس الموعد على استاد القاهرة.

search