الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:17 م

مواجهة نيوزيلندا "بروفة" حسام حسن لمباراة بوركينا فاسو في المونديال

منتخب مصر

منتخب مصر

هيثم موسى

A A

ألمح المدير الفني لمنتخب مصر حسام حسن، أن هناك تقارب بين منتخب نيوزيلندا الذي يواجهه مساء اليوم الجمعة ببطولة كأس العاصمة، ومنتخب بوركينا فاسو منافسه في تصفيات كأس العالم. 

ويبدو أن مباراة مصر ونيوزيلندا تعني الكثير لحسام حسن، كما أكد خلال تصريحات إعلامية بأنها ستكون علامة فارقة بالنسبة له شخصياً للوقوف على الطريقة التي يخوض به المباريات، وخلق حالة من الانسجام والتفاهم بين اللاعبين. 

وقال حسام حسن إنه تفاجئ بمنتخب نيوزيلندا والعناصر المميز التي يضمها بين صفوفه، ومنهم بعض اللاعبين المحترفين في أوروبا، بجانب طريقة لعبهم التي يغلب عليها الطابع الإنجليزي. 

منتخب مصر 

أشبه ببوركينا فاسو

وشبه حسام حسن منتخب نيوزيلندا بمنافسه القادم في تصفيات كأس العالم 20266 منتخب بوركينا فاسو، حيث أوضح أن طريقة لعبهم تشبه بعض، ولديهم مميزات في الكرات الثابتة، لذلك مواجهة المنتخب النيوزيلندي ستكون أفضل تحضير لموقعة المونديال، و"بروفة" قوية ستحدد له الكثير من الأمور الفنية والخططية للمباراة. 

ويرى حسام حسن أن منتخب نيوزيلندا منظم، ولديه عناصر مميزة، ومواجهتهم على المستوى الخططي ستكون مفيدة، خصوصًا أنهم لديهم محترفين في أوروبا”.

موعد مباراة مصر ونيوزيلندا 

وتقام المواجهة الافتتاحية بين منتخبي مصر ونيوزيلندا، في تمام العاشرة مساء اليوم الجمعة، ويستضيفها ستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بعد تحقيق العلامة الكاملة من خلال الفوز في أول مباراتين أمام جيبوتي بنتيجة (6-0)، وسيراليون بنتيجة (2-0). 

1- منتخب مصر 6 نقاط . 

2- غينيا بيساو  4 نقاط . 

3- بوركينا فاسو  4 نقاط . 

4- إثيوبيا  نقطة واحدة . 

5- سيراليون  نقطة واحدة . 

6- جيبوتي بدون نقاط.

search