الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:28 ص

3 شهور من التدريب.. مخرج "الحشاشين" يكشف كواليس معركة الليل (فيديو)

كريم عبد العزيز في دور "حسن الصباح"

كريم عبد العزيز في دور "حسن الصباح"

محمد صالح

A A

نشر المخرج بيتر ميمي، كواليس من الحلقة الـ11 من مسلسل "الحشاشين"، ضمت تجهيزات "معركة الليل".

وشارك مخرج "الحشاشين" جمهوره كواليس تصوير المعركة، في فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك”، وقال إن التدريب عليها استغرق 3 شهور قبل تنفيذ المشهد.


معركة الليل

الحلقة الـ11 شهدت معركة شرسة بين جيش حسن الصباح، والجيش السلجوقي، واستخدم حسن الصباح حيلته ليستدرج السلجوقين، وجعلهم يغادرون معكسرهم ليقوم بتدميره.


قصة مسلسل الحشاشين

ينافس أبطال مسلسل “الحشاشين” بعمل تاريخي، كما يبدو أسطوريًا من حيث فخامة الإنتاج والتصوير وروعة المشاهد التاريخية، وتدور أحداثه حول مؤسس طائفة “الحشاشين” في بلاد فارس "إيران" في القرن الـ11، وهو "حسن الصباح" (كريم عبد العزيز)، وهي من أخطر الجماعات المسلحة التي يخشاها الأمراء المعادون لهم، ونفذت سلسلة من الاغتيالات ضد شخصيات هامة، وذلك في سياق فني وإنتاج ضخم يجسده كوكبة من النجوم البارزين.

المعركة نُفذت بإتقان كبير


أبطال مسلسل الحشاشين

يشارك عدد كبير من النجوم في العمل الضخم، وهم كريم عبد العزيز ونضال الشافعي، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد عيد، وميرنا نور الدين، ونيكولا معوض، وإسلام جمال، ومحمد رضوان، وسامي الشيخ، وعمر الشناوي، ونور إيهاب، وسوزان نجم الدين، وياسر علي ماهر، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.


مواعيد عرض الحشاشين

يُذاع حصريًا على قناة “دي إم سي”، في تمام الساعة 9:15 مساء، بينما تعرضه منصة watch it قبل ذلك، وتحديدًا في التاسعة مساءً، ويعاد عرض الحلقة الساعة 1:45 صباحًا، والساعة 4:15 مساء.

search