الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:08 ص

دراسة: "العادة الشهرية" تجعل النساء أكثر غضبًا وأقل حماسًا

أرشيفية

أرشيفية

A A

أشارت إحدى الدراسات إلى أن الدورة الشهرية تؤثر بالفعل على مشاعر السيدة خاصة في الأيام التي تسبقها، وفقًا لـ صحيفة ديلي ميل البريطانية.

الدورة الشهرية

وقال باحثون الدراسة من جامعة إيست أنجليا، إن السيدات يشعرن بالغضب أكثر في الأيام التي تسبق الدورة الشهرية، كما أنهم أكثر عرضة للتعرض لاضطرابات في أنماط نومهم خلال هذه الفترة.

اضطرابات الدورة الشهرية

ومن جانبها، قالت الدكتورة جو باور، المشاركة في الدراسة: "يوفر البحث رؤى قيمة حول التفاعل المعقد بين الدورات الشهرية والعواطف والنوم وتأثير التقلبات الهرمونية على صحة المرأة".

وأضافت باور: "من خلال فهم كيفية تفاعل هذه العوامل، يمكننا معالجة الاحتياجات الفريدة للنساء بشكل أفضل فيما يتعلق بصحة النوم والرفاهية العاطفية".

وتمت دراسة الأعراض التي يمكن أن تعاني منها النساء في الأسابيع التي تسبق الدورة الشهرية، والمعروفة أيضًا باسم متلازمة ما قبل الحيض، على نطاق واسع لسنوات.

 

صحة المرأة 

وقام الفريق بتحليل بيانات من 51 امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 و35 عاما، وكان لديهن فترات منتظمة ولم يتناولن وسائل منع الحمل الهرمونية.

وكشفت النتائج أن النساء تعرضن لاضطرابات في أنماط نومهن في الأيام التي سبقت الدورة الشهرية، كما أبلغت السيدات عن انخفاض المشاعر الإيجابية، بما في ذلك الهدوء والسعادة والحماس، خلال هذه المرحلة.

وبشكل عام، تشير النتائج إلى أن التقلبات الهرمونية قد تؤثر على اضطرابات النوم والاضطراب العاطفي لدى النساء.

search