الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:01 ص

"كاف" يُخطر الأهلي بتحويل باقي مكافأة الدوري الأفريقي

جانب من مباراة الاهلي وصن داونز

جانب من مباراة الاهلي وصن داونز

محمود حسن

A A

تلقى النادي الأهلي تأكيدات من جانب الإتحاد الأفريقي لكرة القدم"كاف"؛ تفيد بإرساله الدفعة الثالثة والأخيرة وقيمتها 350 ألف دولار إلى خزينة القلعة الحمراء في شهر يونيو المقبل على أقصى تقدير، وهي ما تبقى من مكافأة مشاركة الفريق في بطولة الدوري الأفريقي النسخة الأخيرة والوصول وقتها إلى الدور نصف النهائي قبل الخروج على يد صن داونز.

وسبق وأن حصل الأهلي على دفعتين على مرحلتين، الأولى كانت بقيمة 950 ألف دولار والثانية بقيمة 400 ألف دولار، ليصل إجمالي مكافأة المشاركة في الدوري الأفريقي والوصول للدور نصف النهائي إلى مليون و700 ألف دولار.

صن داونز البطل 

وتوّج نادي صن داونز بلقب النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم على حساب الوداد المغربي، وشهدت البطولة في العام الماضي مشاركة 8 أندية، بجانب الوداد وصن داونز هم (الأهلي وسيمبا التنزاني وإنيمبا النيجيري وبترو أتليتكو الأنجولي والترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي).

الاستعداد لمواجهة سيمبا

يستأنف الأهلي تدريباته غدا السبت استعدادًا لمواجهة فريق سيمبا التنزاني 29 مارس الجاري في ذهاب ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في العاصمة دار السلام.

ويعود 5 لاعبين إلى فريق الأهلي لتدعيم صفوفه في مباراة سيبما هم (محمد عبد المنعم وحسين الشحات ووسام أبو علي وبيرسي تاو وأحمد نبيل كوكا)، بعدما تعافوا من الإصابات العضلية التي كانوا يعانون منها.

بينما يستمر غياب كل من الحارس محمد الشناوي بسبب إصابته بخلع في الكتف، ولاعب الوسط أليو ديانغ بعدما أجرى جراحة في الركبة والمدافع ياسر إبراهيم للإصابة بمزق في الخلفية.

search