الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:13 م

ضبط 11 طنًا من اللحوم مجهولة المصدر بمخزن غير مرخصة بالقاهرة

لحوم مستوردة _ أرشيفية

لحوم مستوردة _ أرشيفية

مصطفى منازع

A A

تمكّنت الأجهزة الأمنية في القاهرة من القبض على مدير مخزن لتجهيز اللحوم بدون ترخيص، حيث عُثر بداخله على كميات كبيرة من اللحوم المستوردة غير المصرح بها. 

وفقًا للمعلومات والتحريات التي أجرتها الأجهزة الأمنية في محافظة القاهرة، فقد تبيّن أن المدير المسئول عن المخزن، الذي يقع ضمن نطاق قسم شرطة المرج، كان يدير المكان دون ترخيص وبدون الالتزام بالاشتراطات الصحية اللازمة.

بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمت مداهمة المخزن وضبط 11 طنًا من اللحوم المستوردة، وكانت جميعها بدون وثائق تثبت مصدرها. 

وقد اعترف المسؤول عن المخزن بحيازته لهذه اللحوم بهدف توزيعها في الأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

مصنع بدون ترخيص

في وقت سابق، ضبطت أجهزة الأمن مدير مصنع للمبيدات والمخصبات الزراعية مجهولة المصدر في المنوفية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط رئيس العمال لاتهامه بمشاركة المدير في إنتاج المواد الزراعية المخالفة حيث ضبط بداخل المصنع 2,500 طن أسمدة زراعية مدعمة و2,713 طن مبيدات ومخصبات زراعية منتهية الصلاحية و3 أطنان مواد خام منتهية الصلاحية و1,476 طن منتج نهائي لمبيدات ومخصبات مغشوشة ومقلدة.

مبيدات ومخصبات منتهية الصلاحية

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بالإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات قيام شخصين، بإنشاء مصنع "بدون ترخيص" بدائرة مركز شرطة السادات بالمنوفية، لتجميع كميات من المبيدات والمخصبات منتهية الصلاحية والمدعمة وخلطهم بمواد مجهولة المصدر لتصنيع منتج مغشوش ومقلد لتحقيق أرباح غير مشروعة.

search