الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:12 م

ضبط "هاكر" استولى على حسابات 14 ضحية بالإسكندرية

هكر _ صورة أرشيفية

هكر _ صورة أرشيفية

مصطفى منازع

A A

كشفت الأجهزة الأمنية عن تفاصيل الحادثة التي تم تداولها على موقع "فيسبوك" بخصوص تعرض شخص ما لسرقة حسابه الإلكتروني، وإرسال رسائل نصية لطلب تحويل مبالغ مالية إلى رقم هاتف مُحدد.

وبعد التحقيق، تمكّنت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية الجناة، اللذان تم القبض عليهما داخل نطاق قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية، وبحوزتهما عثر على مجموعة من الهواتف المحمولة والشرائح الهاتفية وحافظات "خطوط هواتف محمولة" فارغة، بالإضافة إلى مبلغ مالي، وتنفيذ 14 عملية مماثلة.

تبيّن أن المشتبه بهما شكلا عصابة تخصصت في سرقة حسابات الأشخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث طلبا مبالغ مالية من معارفهم عبر وسائل الدفع الإلكتروني وتحويلها إلى الرقم المُحدد. 

وقد نفذا عمليات عدة مماثلة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهما.

ضبط عامل

في وقت سابق، تمكنت الأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية، من ضبط عامل سابق بإحدى شركات التسويق الإلكتروني في القاهرة، لاستيلائه على كميات من منتجات الشركة بأسلوب "انتحال الصفة" وبيعها والاستيلاء على قيمتها لنفسه من دون وجه حق.

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، من ضبط موظف "سابق" بإحدى شركات التسويق الإلكتروني، مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية، لقيامه باستغلال طبيعة عمله بالشركة في الدخول على النظام الإلكتروني لها.

وتمكّن المتهم من معرفة العملاء راغبي استرجاع المنتجات السابق استلامها من الشركة والتوجه للعملاء واستلام تلك المنتجات منتحلًا صفة "مندوب الشركة"، ما مكّنه من الاستيلاء على بعض منتجات الشركة والتي بلغت قيمتها المالية 185 ألف جنيه وبيعها والاستيلاء على قيمتها لنفسه دون وجه حق.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته بعض المنتجات المستولى عليها، وأقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتصرفه فى جزء من متحصلات نشاطه بالبيع.

search