الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:57 ص

علي جمعة: لهذا السبب فرض الله الحجاب في الصلاة

علي جمعة

علي جمعة

روان عبدالباقي

A A

أجاب مفتي الديار المصرية السابق، الدكتور علي جمعة، على سؤال طفلة “هو ليه ربنا خلانا نلبس الحجاب واحنا بنصلي؟”.

شروط تقبل الصلاة

وقال جمعة، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الجمعة: "علشان تتقبل صلاتك، لإن لازم الهدوم تكون نظيفة والمكان نظيف والعورة تكون مستورة، لذلك البنات وهم بيصلوا لازم يلبسوا الطرحة ولو ماعملوش كده، عاملة زي اللي بيصلي من غير وضوء أو بيصلي عكس اتجاه القبلة، أو الصلاة في غير وقتها ".  

وتابع: "لازم نخلى بالنا من شروط الصلاة، إحنا بنعبد الله كما يريد وليس كما نريد".

حكم الشذوذ الجنسي

كما كشف جمعة، الحكم الشرعي في الكتاب والسنة للشذوذ الجنسي، قائلا: “ديننا مأخوذ من الكتاب والسنة، والكتاب قال إن هذا الفعل فاحشة يعنى قلة أدب، وربنا يكره هذا الفعل، ودول أصحاب هلاك وهلكة”، ووصف تصرفاتهم بالإجرام.

واستشهد جمعة، بقول الله سبحانه وتعالى: "وَلُوطًا إِذۡ قَالَ لِقَوۡمِهِۦٓ أَتَأۡتُونَ ٱلۡفَٰحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنۡ أَحَدٖ مِّنَ ٱلۡعَٰلَمِينَ (80) إِنَّكُمۡ لَتَأۡتُونَ ٱلرِّجَالَ شَهۡوَةٗ مِّن دُونِ ٱلنِّسَآءِۚ بَلۡ أَنتُمۡ قَوۡمٞ مُّسۡرِفُونَ (81) وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوۡمِهِۦٓ إِلَّآ أَن قَالُوٓاْ أَخۡرِجُوهُم مِّن قَرۡيَتِكُمۡۖ إِنَّهُمۡ أُنَاسٞ يَتَطَهَّرُونَ (82) فَأَنجَيۡنَٰهُ وَأَهۡلَهُۥٓ إِلَّا ٱمۡرَأَتَهُۥ كَانَتۡ مِنَ ٱلۡغَٰبِرِينَ (83) وَأَمۡطَرۡنَا عَلَيۡهِم مَّطَرٗاۖ فَٱنظُرۡ كَيۡفَ كَانَ عَٰقِبَةُ ٱلۡمُجۡرِمِينَ".

برنامج نور الدين

يعرض برنامج “نور الدين” على قنوات الشركة المتحدة، حيث يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم بشأن الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة بشأن الإجابات.

ويحرص الأهالي على مشاهدة البرنامج، لفهم الإجابة الصحيحة لإخبارها لأبنائهم، كما يجذب البرنامج صغار السن الذين يجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولون معرفته من إجابات تتعلق بالأمور الدينية.

search