الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:23 ص

في أسبوعين.. المصريون يستبدلون النقد الأجنبي بـ5 مليارات جنيه

عملات نقدية أمريكية

عملات نقدية أمريكية

مصطفى العيسوي

A A

حققت شركتا الصرافة التابعتان للبنك الأهلي المصري"الأهلي للصرافة"، وبنك مصر “شركة مصر للصرافة”، إنجازًا مهمًا خلال 15 يومًا فقط من تحرير سعر الصرف في 6 مارس. 

نجحت الشركتان في جذب تنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري، بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 5 مليارات جنيه، منذ قرار التعويم حتى أمس.

وأكد رئيس الأهلي للصرافة، عبد المجيد محيي الدين، أن حصيلة الشركة من التنازلات عن النقد الأجنبي لصالح الجنيه المصري سجلت حتى أمس الخميس نحو 2 مليار و863 مليون جنيه.

وكشف محيي الدين، أن قيمة التنازلات أمس فقط سجلت 257 مليون جنيه، موضحًا أن 65% من إجمالى المتحصلات كان من تنازل عن الدولار، ويليها الريال السعودي والدرهم الإماراتي وفي النهاية اليورو.

وأشار إلى أن هناك إقبالا شديدا من المواطنين للتنازل عما لديهم من العملات الأجنبية، لصالح الجنيه المصري.

وأضاف، أن وجود سعر واحد للدولار في مصر يساعد على استقرار سوق صرف العملات والقضاء على السوق الموازية.

من جانبه، أكد رئيس شركة مصر للصرافة، عادل فوزى أن إجمالي التنازلات لصالح العملة المحلية، تجاوز 2 مليار و100 مليون جنيه، وذلك منذ قرار البنك المركزي حتى أمس، وذلك من خلال 71 فرعا منتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

وكشف رئيس شركة مصر للصرافة، أن العملة الأمريكية تستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبه 65%، ثم اليورو بنسبه 18٪، ثم الريال السعودي بنسبة 14%، ثم الجنيه الاسترليني بنسبه 1.4%، ثم الدرهم الإماراتى بنسبه 1%، ثم باقي العملات الأخرى بنسبه 1.5٪ .

سعر الدولار اليوم 

ويبلغ سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي نحو 46.62 جنيه للشراء، و46.72 جنيه للبيع، فيما يسجل في بنك مصر 46.70 جنيه للشراء، و46.80 جنيه للبيع.

search