السبت، 05 أكتوبر 2024

05:12 م

"عبير" أمام محكمة الأسرة: "زوجي ساب شغله بسبب الموبايل"

محكمة أسرة _ أرشيفية

محكمة أسرة _ أرشيفية

محمود رفاعي

A A

وقفت “عبير.م”، التي تبلغ من العمر 40 عاما، أمام محكمة الأسرة، تشكو للقاضي تتضررها من زوجها “سيد.ك”، البالغ من العمر 45 عاما، وإهماله لها. 

قصة حب 

تزوجت “عبير.م”، من زوجها سيد، بعد قصة حب استمرت لسنوات، انتهت بعقد قرانهما، ورزقهما الله بـ3 أطفال، أكبرهم يبلغ من العمر 12 سنة.

وكانا يشاركان بعضهما في العمل، إذ يعملان في فلاحة الأرض بالأجرة، فبعد صلاة الفجر بستيقظ الزوجان للاستعداد ليوم شاق من العمل، بحثاً عن “لقمة عيش بالحلال".

وبعد العودة من العمل، يدخل الزوجان في ثبات عميق بعد صلاة العشاء، استعدادا ليوم آخر من "الشقى والتعب”، في دورة حياة يتكرر فيها الروتين اليومي للزوجين.

هاتف محمول 

وفي يوم من الأيام، أقبل الزوج على شراء هاتف محمول، وبدأ في التعلق به، فأصبح لا يمر يوم على الزوج إلا والهاتف في يده بالساعات، وتطور الأمر لتنقلب الحياة الريفية الهادئة في بيت الفلاح إلى حياة صاخبة بالسهر طوال الليل.

ترك العمل 

استحوذ الهاتف المحمول على عقل الزوج، وتطور الأمر إلى ترك العمل وأصبح يتابع مواقع التواصل الاجتماعي، وبدد مدخرات الأسرة على كروت الشحن.

غضب الزوجة 

بعد ترك الزوج للعمل، لم تتحمل الزوجة العمل بمفردها لإطعام الأسرة بالكامل، فتوجهت إلى محكمة أسرة منيا القمح لرفع دعوى طلاق للضرر وعدم الإنفاق.

وقبل الحكم، ندم الزوج على فعلته وإهماله لزوجته وأولاده، وتعهد برعاية أسرته وقدم مبايعة للهاتف، وطلب التصالح فتم تأجيل القضية للصلح.

وبالفعل تم الصلح، وتركت الزوجة الدعوى للشطب، بعدما ترك الزوج الهاتف، وعاد إلى زوجته وأولاده.

search