الأحد، 07 يوليو 2024

04:25 ص

شعبة الخضروات: لا زيادة في الأسعار حتى الآن.. والتجار ملتزمون

حاتم نجيب

حاتم نجيب

جهاد سداح

A A
سفاح التجمع

قال نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، حاتم النجيب، إنه جار الآن عمل دراسة لتحديد الزيادة في أسعار الخضروات والفاكهة على أرض الواقع، وتحدد تكلفة المنتج وعمليات الإدخال بدقة حتى وصوله إلى تجار الجملة والتجزئة.

وأضاف النجيب، في تصريح خاص لـ"تليجراف مصر"، أن الشعبة تتعاون مع الجهات المعنية لضبط الأسواق ومراقبة الأسعار بشكل واسع، لافتا إلى أنه حتى الآن لا زيادة في أسعار الخضروات والفاكهة.

وأردف: “لا أحد يشعر  بالأسعار في حالة زيادتها  خلال الفترة المقبلة، وذلك لأن لدينا إنتاجية عالية في المواسم الزراعية”، مشيراً إلى أنه سوف لا يكون هناك احتكار من قبل التجار بسبب الزيادة الإنتاجية للخضروات والفاكهة.

وأكد نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرف التجارية، أن تجار الخضروات والفاكهة ملتزمون بالأسعار المعلنة، موضحا أنها في متناول المواطن المصري.

ولفت النجيب، إلى أن الزيادة المتوقعة بعد الدراسة الجيدة لتكلفة الإنتاج تتراوح بين 25 و50 قرشا، بعد تحديد عمليات نقل وشحن السلع داخل الأسواق.

يشار إلى أن أسعار البنزين شهدت ارتفاعًا جديدًا أمس، إذ قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، زيادة سعر البنزين والسولار بكافة أنواعه، ضمن المراجعة ربع السنوية لأسعار الوقود.

search