الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:52 ص

دينا: "مقدرتش أغير نظرة المجتمع للراقصة"

دينا مع منى عبد الوهاب

دينا مع منى عبد الوهاب

شيماء رستم

A A

كشفت الفنانة دينا، أنها لم تستطع تغيير نظرة المجتمع إلى الراقصة، مؤكدة أن فيلم الراقصة والسياسي للفنانة نبيلة عبيد، قدم جزءا كبيرا من الحقائق عن حياة الراقصات.

ازدواجية المعايير

وقالت دينا خلال برنامج “ع المسرح”، مع الإعلامية منى عبد الوهاب، إن المجتمع يعاني من حالة وصفتها بالغريبة جدًا، بينه وبين الراقصة، إذ يدعونها لإحياء الأفراح والحفلات، لكنهم لا يتزوجون منها.

وأضافت أن ما قدمته الفنانة نبيلة عبيد في فيلمها الراقصة والسياسي، في شخصية سونيا سليم، جزء كبير من الصراع التي تعيشه الراقصة في المجتمع المصري.

دينا: أنا ست عادية 

وأشارت دينا إلى أن ما لا يعرفه المُجتمع عنها أنها شخصية عادية مثل باقي الشخصيات، أم وربة منزل، متابعة “أطبخ بنفسي وأقوم بأمور المنزل بنفسي، وهذه حالة من أيام تحية كاريوكا”.

وأضافت أنه في بداية حياتها العملية، كان لديها صراع في تغيير نظرة المُجتمع للراقصات، لكنها خسرت في هذا الصراع ولم تستطع تغيير نظرة المُجتمع، لكنها اكتفت بتغيير وجهة نظرها هي عن المهنة وعن المُجتمع.

وأوضحت دينا أن من المصائب في مُجتمعنا هو الصور النمطية، فالمغني الذي يقف على المسرح ويغني لا يعرف الله، ورُبما الممثل والممثلة وحسب الأدوار التي يقدمونها".

وأكملت “من الأشياء الغريبة التي حدثت معي، حينما قلت أنني أقرأ آية التحصين قبل العمل، فوجئت بهجوم شديد، لكن في النهاية لا أضع هذه الآراء في اهتماماتي”.

search