الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:11 م

كلاسيكو جديد.. الهلال والاتحاد السعوديان في نصف نهائي كأس الملك

كاس الملك

كاس الملك

أحمد هيبه

A A

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء اليوم الجمعة، مواعيد مباريات دور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الحالي 2023-2024.

وكانت قرعة الدور نصف النهائي من البطولة، أسفرت عن مواجهات قوية وكلاسيكية في تاريخ الكرة السعودية، إذ يلتقي الاتحاد مع الهلال في كلاسيكو جديد، فيما يلعب النصر أمام الخليج.

وستقام مباراة الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال يوم الثلاثاء الموافق 30 أبريل، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.

ويلعب النصر ضد الخليج يوم الأربعاء 1 مايو، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة، والثامنة مساءً بتوقيت القاهرة, على ملعب الأول بارك.
ويحصل بطل كأس خادم الحرمين الشريفين على جائزة قدرها 10 مليون ريال، بالإضافة إلى مقعد مباشر في كأس السوبر السعودي ومقعد مباشر في دوري أبطال آسيا.

الجدير بالذكر أن بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين،توج فيها تاريخيًا 10 أندية فقط، وهم الأهلي، الهلال، الاتحاد، النصر، الشباب، الاتفاق، الوحدة، الفيحاء، الفيصلي والتعاون.

وكان الهلال السعود قد تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بعد الفوز على مواطنه الاتحاد، برباعية نظيفة، بمجموع المباراتين.

وكرر الزعيم فوزه على اتحاد جدة بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا

search