الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:48 ص

مجلس حكماء المسلمين يُدين الهجوم الإرهابي بقندهار جنوب أفغانستان

تفجير قندهار .. أرشيفية

تفجير قندهار .. أرشيفية

فادية البمبي

A A

أدان مجلس حكماء المسلمين برئاسة شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، الهجوم الإرهابي الذي وقع في قندهار جنوب أفغانستان، وأسفر عن مقتل عدد من الأبرياء وإصابتهم.

أكد المجلس رفضه القاطع لمثل هذه الأعمال الإرهابية التي تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وكافة الشرائع السماوية والمواثيق والأعراف الدولية التي تجرم العنف والإرهاب بكافة أشكاله وصوره.

 وأعرب عن خالص التعازي للشعب الأفغاني، ولأهالي الضحايا وأُسرهم، سائلًا المولى عز وجل أن يَمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

تفجير انتحاري

أدى تفجيرٌ انتحاريٌّ، أمس، في قندهار جنوبي أفغانستان إلى مقتل 24 شخصاً، و12 جريحاً بعد الهجوم الانتحاري الذي وقع أمام أحد البنوك.

وقال عبد المتين قانع، المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، حسب وكالات الأنباء، "بحسب المعلومات الأولية فإن الهجوم ارتكبه تنظيم داعش"، وأضاف قانع أن "الوزارة تأخذ هذا الاعتداء على محمل الجد، وسيتم التعرف على المجرمين وتقديمهم إلى العدالة".

وقالت مصادر في مستشفى مرويس، بإقليم قندهار الأفغاني، إن الانفجار الذي وقع في المنطقة الأولى بمدينة قندهار، أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 24 شخصاً وإصابة نحو 50 آخرين.

وكانت الشرطة قد أوضحت أن مهاجم انتحاري تمكن من المرور عبر نقاط التفتيش، ثم فجر شحنة من المتفجرات بين أعضاء من حركة "طالبان" كانوا ضمن طابور لاستلام رواتبهم أمام بنك كابول. 

تبنى تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤولية التفجير، الذي وقع بالقرب من بنك خاص بمدينة قندهار جنوبي أفغانستان أمس الخميس

وأعلن التنظيم - عبر وكالة "أعماق" التابعة له - أن انتحاريا فجر حزامه الناسف وسط الأشخاص المجتمعين بالقرب من بنك لاستلام رواتبهم، حسبما ذكرت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية اليوم الجمعة .

search