الثلاثاء، 02 يوليو 2024

01:00 ص

لقاء سويدان بعد أول تجربة إخراج إذاعية: من الصعب تجربتها في السينما

لقاء سويدان

لقاء سويدان

شيماء رستم

A A
سفاح التجمع

أدت الفنانة لقاء سويدان، أول تجربة إخراجية من خلال مسلسل “إذاعي” يحمل اسم  “حكاية خير”.

وكشفت الفنانة لقاء سويدان، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر" عن سبب أولى تجاربها الإخراجية من خلال المسلسل الإذاعي “حكاية خير”، قائلة، “كان عندي فكرة ونفسي أعملها وقولت محدش هيعملها زي ما أنا هأعملها فخوضت التجربة”.

أكدت أنها خاضت تجربة جديدة وممتعة في بيتها الثاني -تقصد الإذاعة-، حيث عملت بها منذ صغرها من خلال برنامج “أبلة فضيلة”، وتصنف نفسه “بنت الإذاعة”، لذا كانت تجربة جميلة وسعيدة بها للغاية.

قالت “إنها لا يمكن أن تخوض تجربة الإخراج السينمائي لأنها ليست متمكنة منها، وتحتاج إلى دراسة أمور معينة، لكن يمكنها القيام بالإخراج المسرحي لأنها درست بالفعل المسرح والإخراج المسرحي من خلال دراستها بالمعهد العالي للفنون المسرحية”.

قلع البحر

أكدت سويدان سعادتها بدورها في مسلسل “قلع الحجر” خصوصا العمل مع الفنانة سوسن بدر للمرة الثانية في “دور صعيدي”، بعد تجربتهما في مسلسل “البيت الكبير”.

أضافت أنها تستمتع بالقيام بالأدوار الصعيدية، وكانت من أفضل تجاربها في مسلسل “القاصرات” الذي حقق نجاحا مبهرا، وتم تكريمهما في دول الخليج، لانتشار هذه الظاهرة هناك أيضا.

علقت على عدم نجاح فيلم “ليلة عيد” للفنانة الكبيرة يسرا في شباك التذاكر، الذي يناقش نفس القضية “زواج القاصرات” بجانب قضايا مشابهة لدعم المرأة، أنه من الممكن التوقيت غير مناسب، لكن لا يقال عن الفيلم أنه فشل، بل ربما ينجح عندما يتم عرضه من خلال الشاشة الصغيرة مثل العديد من الأفلام السينمائية التي فشلت بشباك التذاكر، ولكن ذاع صيتها وحققت نجاحا جماهيريا بعد دخولها إلى البيوت المصرية.

لقاء سويدان بنت صعيدية 

وقالت لقاء سويدان، إنها من أب لبناني وأم مصرية صعيدية، وتلقت مكالمة من والدتها أخبرتها أن قصة مسلسل “قلع الحجر” يناقش قضية واقعية بالفعل، وأن ما زال هناك الزواج الطبقي، وخاصة هناك قاعدة “عضة تمساح ولا الزواج من فلاح”، وأن الفلاحين بالصعيد هم من يقومون بأعمال الزراعة و القلع بالأرض.

وعبرت لقاء سويدان عن سعادتها بالعمل مع محمد رياض وعبد العزيز مخيون، خصوصا الثاني الذي تؤدي دور ابنته خلال أحداث مسلسل “قلع الحجر”، مؤكدة انها استفادت من مهنيته كثيرا.

search