الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:56 م

مصر تتقدم على نيوزيلندا بهدف مصطفى محمد في الشوط الأول

لحظة إصابة إمام عاشور

لحظة إصابة إمام عاشور

محمد فتحى

A A

انتهى الشوط الأول بين منتخبي مصر ونيوزيلندا بتقدم الفراعنة بهدف دون رد، في المباراة التي تجمعهما على ستاد مصر، ضمن منافسات كأس عاصمة مصر الودية.

 سجل هدف منتخب مصر مصطفى محمد في الدقيقة 29 من عمر اللقاء الذي شهد إصابة قوية لـ إمام عاشور في الكتف، أدت إلى استبداله باللاعب حمدي فتحي.

حاول منتخب نيوزيلندا مباغتة الفراعنة في دقائق جس النبض، وجاءت كرة عرضية في الدقيقة السادسة من ساربريت سينج لاعب نيوزيلندا من جهة اليمين ابعدها دفاع منتخب مصر عن مناطق الخطورة.

لم ترق محاولات منتخب مصر للخطورة الكبيرة رغم بعض المحاولات من الجبهة اليمنى التي قادها محمد هاني، لكنها افتقدت الدقة والانتشار المميز للوصول لمرمى المنافس.

وفي الدقيقة 23، جاء انفراد تام بالمرمى من إمام عاشور لكنه سقط بعد عرقلة من الخلف من مدافع نيوزيليندا ناندو بيانكير، ولم يحتسب حكم اللقاء شيئا.

وواصل الفراعنة محاولاته على مرمى “البيض” ولكن دون جدوى في ظل تألق دفاع المنافس وحارسه، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة.

تشكيل منتخب مصر أمام نيوزيلندا

وضم التشكيل كل من:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل

خط الدفاع: رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، محمد هاني، محمد حمدي.

خط الوسط: مروان عطية، إمام عاشور، محمد مجدي "أفشة".

خط الهجوم: عمر مرموش، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد.

دكة البدلاء: أحمد رمضان بيكهام، أكرم توفيق، حمدي فتحي، أحمد حجازي، محمد شريف، محمد شكري، مصطفي شلبي، أحمد عاطف، مصطفي فتحي، أحمد نبيل كوكا، المهدي سليمان، محمد الشامي.

تاريخ المواجهات

يمتلك المنتخب الوطني سجلا ضئيلا على مستوى المواجهات مع منتخب نيوزيلندا، في تاريخ المواجهات.

والتقى منتخب مصر مع نظيره النيوزيلندي في مباراتين قبل لقاء الليلة، فاز الفراعنة في لقاء وتعادل في الآخر، ولم يعرف الخسارة.

ويخوض منتخب مصر مباراتين فقط في بطولة كأس العاصمة الإدارية، الأولى أمام منتخب نيوزيلندا، والثانية ستكون مع أحد طرفي المباراة الثانية وهما منتخبا كرواتيا وتونس، وستكون لتحديد الفائز بالمركز الأول، حال فاز منتخب مصر على نيوزيلندا في المباراة الأولى.

وستكون مباراة منتخب مصر الثانية لتحديد صاحب المركز الثالث، حال خسارة الفراعنة المباراة الأولى أمام نيوزيلندا.

search