السبت، 05 أكتوبر 2024

04:45 م

وزير الأوقاف يتفقد اختبارات مسابقة جنوب سيناء الدولية للنوابغ

وزير الأوقاف يتفقد الاختبارات

وزير الأوقاف يتفقد الاختبارات

فادية البمبي

A A

تفقد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، الاختبارات الأولية لفرع الثقافة الإسلامية والعربية في مسابقة جنوب سيناء الدولية للنوابغ التي تعقد اليوم بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

جاء ذلك في إطار التعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء، إذ ناقشًا عددًا من الملفات المشتركة بين الأوقاف والمحافظة، من بينها بحث التعاون المشترك في إحلال وتجديد 3 مساجد هي: مسجد المنشية ومسجد المروة بمدينة الطور ، وإنشاء المجمع الإسلامي بنبق بمدينة شرم الشيخ، بالمشاركة مناصفة بين الوزارة والمحافظة.

كما تمت مناقشة الاستعداد لعقد مسابقة النوابغ في القرآن الكريم والثقافة الإسلامية والعربية بجنوب سيناء، إذ تعقد المرحلة الأولى التصفيات المحلية بمدينة شرم الشيخ في الفترة من السبت 20 أبريل 2024، حتى الثلاثاء 23 أبريل 2024، في حين يتم افتتاح المرحلة الثانية للمسابقة الدولية يوم الجمعة 12 يوليو. 

المسابقة الرمضانية 

وفيما يخص المسابقة الرمضانية المشتركة بين الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء، اعتمد وزير الأوقاف، ومحافظ جنوب سيناء، أسماء الفائزين في المسابقة القرآنية المشتركة بين الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء، بجوائز قيمتها 200 ألف جنيه مناصفة بين الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء.

وفاز في المسابقة 633 متسابقا، وذلك على النحو التالي: 

المرحلة الابتدائية 5 أجزاء: فاز 296 متسابقًا في هذا المستوى.

المرحلة الإعدادية 10 أجزاء: فاز 123متسابقًا في هذا المستوى.

المرحلة الثانوية والجامعية نصف القرآن: فاز 99 متسابقًا في هذا المستوى.

المستوى الرابع: مفتوح للجميع في القرآن الكريم كاملا، “أئمة ووعاظ ومعلمون ومعلمات وغيرهم”: فاز 115 متسابقا في هذا المستوى.

 جدير بالذكر أن المسابقة ضمت إلى جانب حفظ القرآن الكريم، تفسير وبيان معاني المفردات ومقاصد السور لجزء “عم يتساءلون”، من خلال كتاب البيان على المنتخب في تفسير القرآن الكريم “الجزء الثلاثون”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search