الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:42 ص

ملخص الحلقة 12 من مسلسل الحشاشين.. اغتيال نظام الملك

حسن الصباح

حسن الصباح

دهب موسى

A A

تتصاعد الأحداث في الحلقة 12 من مسلسل "الحشاشين"، مع تنفيذ حسن الصباح (كريم عبد العزيز) خطته باغتيال كل من السلطان ملك شاه والوزير نظام الملك.

يواجه حسن الصباح تداعيات خطيرة بعد تنفيذ الاغتيالات، حيث تُصبح الدولة في حالة من الفوضى والاضطرابات.

ملخص الحلقة 12 من مسلسل الحشاشين

تزداد نفوذ حسن الصباح في دولة السلاجقة وفي نفس الوقت يتصارع الأمراء للجلوس على عرش الدولة بعد وفاة السلطان.

سيطر الغضب على السلطان ملك شاه بعد وصوله خبر هزيمة جيشه وقام بعد علمه بالأخبار بعزل الوزير نظام الملك من منصبه وعزل أيضا قائد الجيش آرسلان تاش.

واحتفل حسن الصباح بنجاحه على جيش السلاجقة وهزيمتهم لتبدأ استراتيجية جديدة لجماعته قاعدتها الأساسية  الاغتيالات لشخصيات سياسية ودينية هامة.

وتصل أخبار انتصار حسن الصباح على جيش ملك شاه إلى ملك فرنسا و يطلب من رجاله إرسال مجموعة كبيرة  إلى قلعة آلموت ليطلبوا من حسن الصباح إعلان ولائه للملك قبل مساعدته له في حروبه ضد السلطان السلجوقي.

حلم دخول الجنة

حلم سعد بدخوله الجنة

ويبدأ حسن الصباح في تجهيز جنته حتى يقنع الشباب بتنفيذ أوامره ليضمن لهم دخول الجنة وبالفعل يطلب منه سعد والذي قام بدوره الفنان"أحمد عزي" ليجهزه لعملية اغتيال وهو أكثر الشباب المؤمنين به، ولكن قبلها يجعله يستنشق النبات المخدر ويدخل به إلى الغابة الغنية بالفتيات، ليعتقد أنها الجنة.

اغتيال نظام الملك

وتحرك نظام الملك مع السلطان ملك شاه إلى بغداد وخلال الرحلة يدخل معهم عدد من الفقراء ويندس سعد بينهم ويقوم بطعنه بخنجر في قلبه ثم يقتل نفسه من بعده، كما يموت السلطان ملك شاه مسموما بعد ما يقوم أحد رجال حسن الصباح بوضع السم له في الطعام.

search