الجمعة، 20 سبتمبر 2024

08:38 ص

المفتي ومجلس حكماء المسلمين يدينان الهجوم الإرهابي في موسكو

مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام

مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام

فادية البمبي

A A

أدان مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، شوقي علام بأشد العبارات، الهجوم الإرهابيَّ المسلَّح الذي وقع بقاعة كروكس سيتي هال بالقرب من العاصمة الروسية موسكو، والذي أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين.

وأكد شوقي في بيانه، اليوم السبت، على رفض الشريعة الإسلامية لأيِّ لون من ألوان الاعتداء على الإنسان باعتباره بنيان الله تعالى في أرضه؛ لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: «الإنسان بنيان الله في أرضه.. ملعون من هدمه»، مشيرًا إلى أن الجماعات والتنظيمات الإرهابية تسعى دائمًا لنشر الخراب والدمار في كل مكان وزعزعة أمن واستقرار البلدان.

وأوضح أنَّ عمليات القتل والتدمير تعكس تعطُّش الجماعات والتنظيمات الإرهابية، لإراقة دماء الأبرياء الآمنين في كل مكان.

وتوجَّه مفتي الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لدولة روسيا؛ قيادةً وحكومةً وشعبًا، ولأسر ضحايا الهجوم الإرهابي، سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

مجلس حكماء المسلمين يُدينُ الهجوم الإرهابي 

ومن جانبه أدان مجلس حكماء المسلمين برئاسة أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الهجوم الإرهابي الذي وقع في مركز تجاري في العاصمة الروسية موسكو، وأدَّى إلى مقتل عشرات الأشخاص وإصابتهم.

ويؤكِّد مجلس حكماء المسلمين رفضَه القاطع لمثل هذه الأعمال الإرهابية التي تتنافى مع تعاليم كافَّة الأديان والشرائع السماوية والمواثيق والأعراف الدولية التي تجرِّم العنف والإرهاب بكافة أشكاله وصوره.

ويُعرب مجلس حكماء المسلمين عن خالص التعازي إلى روسيا؛ حكومةً وشعبًا ولأهالي الضحايا وأُسرهم، سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

search