السبت، 03 أغسطس 2024

02:46 م

بعد تقلبات حادة.. بيتكوين تتجاوز 64 ألف دولار

عملة بيتكوين

عملة بيتكوين

مصطفى العيسوي

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

عاودت العملة المشفرة "بيتكوين" الصعود في تعاملات اليوم السبت، مدعومة بعمليات شراء من المستثمرين، بعد تقلبات شهدتها الأسابيع الأخيرة الماضية.

وسجل سعر بيتكوين 64 ألفًا و622 دولارًا، وفقًا لمنصة كوين ديسك، متجاوزًا بذلك مستوى 64 ألف دولار لأول مرة منذ 10 مارس الجاري.

وتأتي هذه الزيادة بعد انخفاض بنحو 1768 دولارًا في تعاملات الجمعة، حيث وصلت إلى مستوى 63549 دولارًا.

وتشهد بيتكوين تقلبات كبيرة منذ بداية العام الحالي، حيث وصلت إلى أعلى مستوياتها فوق مستوى 73 ألف دولار في يناير الماضي، ثم تراجعت بعد ذلك إلى مستويات قرب 40 ألف دولار في فبراير.

ويرتقب أن تشهد بيتكوين حدثًا هامًا في أبريل المقبل، وهو "التنصيف"، الذي يتوقع معه بعض المحللين أن ترتفع قيمة العملة المشفرة مع قلة المعروض منها في ظل خفض مكافأة التعدين إلى النصف خلال هذا الحدث.

سعر الدولار عالميا

على جانب آخر واصل الدولار الأمريكي صعوده للأسبوع الثاني على التوالي، مسجلاً مكاسب واسعة مدعوما بفشل رفع أسعار الفائدة في اليابان في كبح جماحه، بينما ألقت خطوة خفض الفائدة المفاجئة في سويسرا الضوء على التباين الواضح بين سياسة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وباقي البنوك المركزية حول العالم.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمته مقابل سلة من العملات الرئيسية، بنسبة 0.8% خلال الأسبوع ليصل إلى 104.21 نقطة، وفقًا لوكالة "رويترز".

search