الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:22 ص

طالبة: زميلة وقعت بيني وبين زمايلي بالكذب.. وعلي جمعة يرد

الدكتور علي جمعة

الدكتور علي جمعة

آلاء مباشر

A A

أجاب مفتي الديار المصرية السابق الدكتور علي جمعة، على سؤال طالبة مفاده: زميلتي فى الفصل وقعت بيني وبين زميلاتي، وقالت لهم كلاما كذبا إنى قولته عنه، وكلهم الآن مش بيكلمونى، وعاوزة أعرف أعمل معاها إيه؟.

وقال جمعة، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قناة “أون”، اليوم السبت: "أنتى متكلمتيش على زميلاتك، يبقى هى وقعت في جريمة كبيرة، أنها كذبت شوية كذب حلوين كده متغلفين ببهتان وأوقعت بين الناس".  

وأشار مفتي الديار المصرية السابق إلى قول أبو ذر الغفاري لرسول الله صلى الله عليه وسلم، قائلًا: "هو المسلم ممكن يسرق ودى كبيرة من الكبائر وفيها حد، قال له سيدنا النبي نعم يسرق، فسأل هل يكذب يا رسول الله قال لا يكذب، وهنا نعرف إن الكذب جريمة وعمل فتنة بين الزميلات".

وتابع: “فيه جريمة تانية وقام بيها الزميلات اللى صدقوا الكذبة، طيب نعمل إيه، سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، قال: ”كفى بالمرء كذبًا أن يتحدث بما سمع"، لازم كانوا يسألوا زميلتهم هل أنتى قلتي كذا تقول لا فيبقى خلاص".

وأضاف جمعة "وفيه جريمة ثالثة، أنها خلتها مش قاردة تسامحها، أوعي تعزلى نفسك  لازم تعملي علاقة مع زميلاتك وتعرفيهم الحقيقة".

برنامج نور الدين

برنامج نور الدين، يعرض على قناة “أون”، حيث يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها.

ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

search