الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:12 ص

قتله وسرق الأطباق.. جنايات الإسكندرية تحيل أوراق منجد إلى المفتي

محكمة

محكمة

الإسكندرية: آلاء محمود

A A

أحالت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي، اليوم، أوراق منجد إلى فضيلة المفتي، لإبداء الرأي الشرعي في اتهامه بقتل شخص وسرقة منزله.

وحددت المحكمة جلسة دور الانعقاد المقبل، للنطق بالحكم في القضية المقيدة، برقم 32595 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة العامرية أول.

وتبين من التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، توجه المتهم "أ.م.ر"، منجد، إلى مساكن البوسطة بدائرة القسم، قاصدا سرقة أي منقولات داخل تلك المساكن نظرا لمروره بضائقة مالية.

وتوجه المتهم إلى العقار محل سكن المجني عليه “ال.م.ع”، قاصدا سرقة أي محتويات تصلح للبيع حتي رآه المجني عليه أثناء صعوده مستخدما الدرج الخاص بالعقار، فاستوقفه المجني عليه وسأله عن سبب تواجده معتقدا أن المتهم على علاقة بإحدى السيدات قاطني العقار.

وكشفت التحقيقات استضافة المجني عليه للمتهم داخل وحدته السكنية لاستبيان أمره، وما إن قصد المجني عليه المرحاض لقضاء حاجته، عقد المتهم العزم وبيت النية على قتله وسرقة ما تحتوي الشقة من محتويات.

وما إن خرج ضربه من الخلف مستخدما قطعة حديدية على رأسه ثم ضربه 3 ضربات أخرى، وسحبه إلى المطبخ وتعدى عليه بحامل شيشة إلى أن انكسرت عليه، وطعنه بشظايا القطع الزجاجية حتى فارق الحياة.

واستولى المتهم على 12 طبق ألومينيوم، و4 أواني طهي، وسكينه وشعلة بوتاجاز و2 قلب شيشة، وريسيفر، ومروحة وغسالة، واستبدل ملابسه بملابس المجني عليه، وباع تلك الأدوات لشخص حسن النية.

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة العامرية أول، بورود بلاغ بقيام المتهم بقتل المجني عليه وسرقته بدائرة القسم.

وتم إلقاء القبض عليه وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وقررت إحالته الي محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها المتقدم.

search