الجمعة، 02 أغسطس 2024

05:37 م

طفل: فيه أفكار شريرة في دماغي.. وعلي جمعة: ليست من الشيطان

 الدكتور علي جمعة

الدكتور علي جمعة

محمد حسن

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

أجاب مفتي الديار المصرية السابق، الدكتور علي جمعة، على سؤال طفل حول أفكار شريرة تدور في رأسه ولا يعرف هل هي من نفسه أم من الشيطان؟

وقال الدكتور علي جمعة، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم السبت: "العلماء تكلموا عما يفعله الشيطان للانسان، وهو كما وصفه ربه وسواس خناس يرمي ويجري".  

وتابع: "لو لقيت أن هناك إلحاحا يبقى ده من نفسك، لو لقيته بيقولك ويمشي ده من الشيطان".

كما أجاب علي جمعة، على سؤال طفلة حول محاولتها الصلح مع زميلتها لكنها رفضت ذلك؟.

وقال جمعة، إنه من الضروري الاتكال على الصبر، "إحنا ربنا أعطانا العقل والحكمة والاختيار، ولازم نتعلم الصبر من قصة النملة اللي حاولت 160 مرة في عدة ساعات تتسلق صخرة ملساء وكادت تسقط".

وأضاف "لما بروح أصالح حد وهو مش راضي بالمصالحة، يبقى هو اللي غلطان لأننا فصلنا بين قبول المصالحة وكتم الغيظ في القلب".

برنامج نور الدين

يعرض برنامج “نور الدين” على قنوات الشركة المتحدة، ويفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها.

كما يرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا أنفسهم في حيرة، من أمثلة: فين ربنا، مش بنشوفه ليه؟ وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة، ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

search