السبت، 13 يوليو 2024

03:39 م

خالد طلعت: الجبلاية سبب مؤجلات الأهلي.. والحل في التجربة البلجيكية

الأهلى

الأهلى

كريم عبدالكريم

A A
سفاح التجمع

صرح الناقد الرياضي خالد طلعت، المتخصص في الأرقام والإحصائيات الرياضية، أن اتحاد الكرة وكأس الرابطة، هما السبب في تأخير وعدم خوض الأهلي مؤجلاته.

وقال خالد طلعت، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر": "النادي الأهلي لا يتجامل في الدوري ولكن الموضوع الأساسي هو سوء تنظيم من مسؤولي اتحاد الكرة ورابطة الأندية، وبغض النظر من هو هذا النادي، بالتالي اتحاد الكرة هو المتسبب الرئيسي فهذه النقطة".

وأضاف طلعت: "لا يوجد في العالم أي نادي خاض 8 مباريات في بطولة الدوري، سوى في مصر، حتى ولو خاض ربع مباريات الدوري فقط، بالتالي هذا كارثي، وله العديد من العقبات التي من الممكن أن يواجها اتحاد الكرة، وهي تحديد الأندية في أفريقيا، بالتالي ممكن أن نصل لهذ النقطة ويوجد أندية لم تخض نصف مبارياتها في بطولة الدوري".

وتابع خالد طلعت: “كان يجب على اتحاد الكرة استمرار بطولة الدوري، بعد خروج المنتخب من بطولة الأمم الأفريقية، وفي هذه الفترة الأهلي كان يتبقى له لاعب واحد فقط، وهو بيرسي تاو مع جنوب أفريقيا”.

وأردف "بسبب بيرسي تاو الأهلي لم يشارك في بطولة الدوري بعد خروج المنتخب، في نفس السياق الوداد المغربي كان يشارك في بطولة الدوري المغربي وهو يغيب عن صفوفه 7 لاعبين دوليين، وكان يجب على اتحاد الكرة مطالبة الأهلي بخوض 3 مباريات على الأقل في هذه الفترة".

وأشار طلعت إلى أن "من الطبيعي أن الزمالك لا يقارن نفسه بالأهلي بخصوص المؤجلات، خصوصًا أنه يشارك في بطولة واحدة فقط، وهي كأس الكونفدرالية، ومن الممكن أن يتخذ الزمالك مبدأ عدم تكافؤ الفرص ومطالبة تأجيل مبارياته مثل النادي الأهلي، وهذا ما يواجه الاتحاد إذ قرر الزمالك تأجيل مباريات في الدوري".

وأكد أن اتحاد الكرة يعلم تمامًا إن هذا الموسم هو صعب للغاية، ولكن بدون أي سبب خاض بطولة كأس النخبة بتواجد أربعة أندية، ومن قديم الزمان بطولة السوبر تقام في مباراة واحدة، بالتالي يوجد الكثير من علامات التعجب على هذا القرار، ولا بد على اتحاد الكرة أن يتخذ بطولة الدوري الأولية في كل شيء.

واستطرد: "إذ تأهل الأهلي إلى نهائي دوري الأبطال، سوف يواجه الاتحاد العديد من المباريات المؤجلة للفريق، ومن المتوقع أن ينتهي الدوري في منتصف سبتمبر المقبل، بسبب العديد من المؤجلات للأهلي في بطولة الدوري، وهو موسم ضار بالنسبة للدوري، والتجربة البلجيكية التي تحدث عنها رئيس رابطة الأندية أحمد دياب هي مرحلة الخروج من المأزق، وكان لا بد أن يتم تطبيقها هذا الموسم، وأتمنى تطبيقها بداية الموسم الجديد".

واختتم: "بعد تحقيق الفوز للمنتخب أمس، كان يوجد رقم غريب في كرة القدم المصرية، وهو تشكيل المنتخب الذي لم يشهد أي لاعب من نادي الزمالك، وخصوصاً أن المباراة شهدت تواجد 17، منهم 11 أساسيا، و6 احتياطيين، وهذا رقم نادر الحدوث في كرة القدم المصرية، وهذا يرجع لمستوى الزمالك خلال الفترة الماضية".

search