الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:11 ص

استدرجوا ضحاياهم عبر "فيسبوك".. ضبط 4 روجوا للصواعق والأسلحة

الصواعق والأسلحة المضبوطة

الصواعق والأسلحة المضبوطة

محمد ابو الغيط - أحمد السيد

A A

حددت أجهزة وزارة الداخلية القائمين على إدارة مجموعة عبر موقع "فيسبوك" واستخدامها في الترويج لبيع الأسلحة البيضاء والصواعق الكهربائية. 
وبالفحص وإجراء التحريات أمكن ضبط 4 أشخاص من بينهم القائم على إدارة المجموعة المشار عليها ومستخدمي 3 حسابات للترويج لبيع صواعق كهربائية وأسلحة بيضاء، وبحوزتهم 3 صواعق كهربائية ومبالغ مالية و4 هواتف محمولة بفحصها تبين احتواؤها على آثار ودلائل تؤكد نشاطهم.

وبمواجهتهم أقروا بمزاولة ذلك النشاط بقصد النصب والاحتيال على المواطنين، وأن المبالغ المالية من متحصلات نشاطهم الإجرامي والصواعق المضبوطة بغرض استخدامها في استدراج ضحاياهم. 
تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

بيع الأسلحة النارية

وفي وقت سابق نجحت الأجهزة الأمنية، في إلقاء القبض على أحد الأشخاص بأسيوط لقيامه بإدارة ورشة لتصنيع وبيع الأسلحة النارية.

تفاصيل الواقعة

البداية عندما، أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن أسيوط قيام عنصر إجرامى “له معلومات جنائية”، مقيم بدائرة مركز شرطة أسيوط بإدارة ورشة بمحل سكنه لتصنيع وإصلاح الأسلحة النارية والإتجار فيها.

33 قطعة سلاح

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته 4 بنادق آلية، 9 طبنجات، 20 فرد محلى، 19 خزينة، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة النارية، وعدد من فوارغ الطلقات الآلية، الأدوات المستخدمة في تصنيع الأسلحة النارية.

واقعة أخرى

وفي واقعة أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية بسوهاج من القبض على عنصر إجرامي، لقيامه بالاتجار في الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وبحوزته 17 قطعة سلاح ناري.

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن سوهاج قيام عامل "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة المنشأة، بالاتجار في الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة متخذاً من دائرة مركز شرطة المنشأة والمراكز المجاورة مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبحوزته 17 قطعة سلاح ناري عبارة عن (2 بندقية آلية- 11 بندقية خرطوش- 4 فرد محلى- 24 خزينة- عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة - مبلغ مالي من متحصلات بيع "الأسلحة النارية والذخائر") وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الوقائع، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر دون ترخيص.

search