الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:54 م

نفحات روحانية.. آلاف المصلين يؤدون صلاتي العشاء والتراويح

صلاة التراويح بالجامع الأزهر

صلاة التراويح بالجامع الأزهر

فادية البمبي

A A

أدى آلاف المصلين من مختلف محافظات الجمهورية اليوم السبت صلاتي العشاء والتراويح في الجامع الأزهر، في الليلة الرابعة عشرة من شهر رمضان الفضيل الملييء بالنفحات الإيمانية والروحانية.

كما يحضر إلى الجامع الطلاب ‏الوافدون بالأزهر من أكثر من مئة دولة، وتؤدى صلاتي العشاء والتراويح بالجامع الأزهر بالقراءات العشر ويؤمها نخبة من قراء القرآن الكريم في الأزهر الشريف.

تنقل صلاة التراويح يوميا مباشرة على صفحات ومنصات الأزهر على ‏مواقع التواصل ‏الاجتماعي وصفحة الجامع الأزهر، مع التغطية الإعلامية لكل فعاليات الجامع خلال شهر رمضان.

سورة الحجر برواية ‏حفص عن عاصم

وتقدم المصلين رئيس قطاع مكتب شيخ الأزهر، الدكتور أتى خضر،  والمشرف العام على الأنشطة العلمية بالجامع الأزهر، الدكتور عبد المنعم فؤاد، ومدير عام الجامع الأزهر، الدكتور هاني عودة، وجمعٌ من علماء الأزهر.

وأقيمت صلاة العشاء الليلة من سورة الحجر برواية ‏حفص عن عاصم، وصلاة التراويح من سورتي الحجر والنحل، برواية هشام عن الإمام ابن عامر الشامي، ورواية الدوري عن الإمام أبي عمرو البصري، ورواية روح عن الإمام يعقوب الحضرمي.

وأّمَ المصلين اليوم في الجامع الأزهر في صلاتي العشاء والتراويح الدكتور محمد العوضي، كبير باحثين بالأزهر الشريف، والمدرسان بكلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها بطنطا الدكتور محمد رفاعي زلط، والدكتور حمادة السيد خطاب، ومدرس القرارات بمعهد قراءات الخازندارة بشبرا الشيخ عيد كامل بركات. 

ويؤم المصلين في صلاة فجر الأحد الشيخ عيد كامل بركات، مع التلاوة من سورة النحل، تحت إشراف وكيل لجنة مراجعة المصحف الشيخ حسن عبد النبي عراقي.

search