الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:42 ص

التهم طابقين.. تفاصيل حريق باخرة "أمريكانا" بالجيزة

حريق باخرة "أمريكانا" في الجيزة

حريق باخرة "أمريكانا" في الجيزة

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

كشف مصدر لـ"تليجراف مصر" عن معلومات جديدة في واقعة حريق باخرة نيلية في شارع النيل بالجيزة. 

وأكد المصدر، أن الباخرة المحترقة ملك شركة "أمريكانا"، ومؤجرة من قِبل شركة "دريم" المملوكة لرجل الأعمال أحمد عبد المنعم، التي أجرت الطوابق العليا بالباخرة لعدد من أصحاب المطاعم والبارات.


وقال المصدر إن الباخرة مكونة من 3 طوابق على مساحة 250 مترًا، ويحتوى الطابق الأول  على مطعم وبار مغلق بسبب شهر رمضان،  والطابق الثاني به مطعم “يوجى” يمتلكه شخص يدعى سامح محمد أحمد، والطابق الثالث به مطعم وبار “أيكون” مملوك لمحمود عبد الرحمن.

وأوضح أنه كان هناك أعمال تجديد في مطعم "يوجى" بالطابق الثاني، ونشب الحريق من التكييف، وامتد سريعا للطابق الثالث ونتج عنه احتراق الطابقين بالكامل، قبل أن يتم إخماده.

وانتقل فريق من نيابة الجيزة لمعاينة الحريق الذي اندلع في باخرة نيلية بكورنيش النيل بالجيزة، عصر اليوم السبت.

وخلال الإجراءات القانونية التي اتخذتها النيابة، قررت جهات التحقيق ندب الأدلة الجنائية لمعرفة سبب الحريق وتقدير الخسائر والتلفيات، وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة تحريات المباحث، والوقوف على أسباب وظروف وملابسات الواقعة.

ونجح رجال الحماية المدنية بالجيزة، في السيطرة على الحريق باستخدام 5 سيارات قبل امتداده.

وقال مصدر أمني إن النيران شبت بالطابق الثاني من باخرة نيلية بشارع النيل، مما أدى إلى الحريق، وأنه تم الدفع بلانش بحري إضافي لإخماد الحريق، وأن هناك 4 سيارات إطفاء ولانش نهري آخر في مكان الواقعة.

search