الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:10 ص

محمد قشطة وعالم الفن.. 255 عملا رغم البداية المتأخرة

الفنان الراحل محمد قشطة

الفنان الراحل محمد قشطة

محمد صالح

A A

تاريخ فني طويل تركه الفنان الراحل محمد قشطة، الذي توفي قبل ساعات بعد صراع مع المرض.
ورحل قشطة بعد ساعات قليلة من دخوله العناية المركزة بعد تدهور حالته الصحية بشكل كبير، حيث عانى من الفشل الكلوي حتى توقفت الكلى تمامًا عن العمل. 

وتغيب الفنان الراحل عن المشاركة الفنية منذ 3 سنوات، حيث بدأت حالته الصحية في التدهور بشكل كبير منذ عام 2020.


3 أعمال فقط

الفنان محمد قشطة بدأ العمل في مجال الفن بشكل مستمر منذ بداية الألفية الحالية، وتألق في العديد من الأعمال في السينما والدراما التليفزيونية، إلا أنه بدأ رحلته الفنية قبل ذلك.
الراحل شارك في 1989 بالمسلسل الشهير "أنا وإنت وبابا في المشمش"، وفي العام التالي ظهر بمسرحية "المليم بأربعة"، ثم ظهر في 1996 بمسلسل "وصية المالكي".


انطلاقة جديدة

عاد من جديد للأعمال الفنية في عام 2000، بمسلسل "يا رجال العالم اتحدوا"، وفي نفس العام شارك بمسلسل "ليلة مقتل العمدة"، ثم في العام التالي كانت له مشاركة مميزة بأحد أهم أعمال الدراما التليفزيونية في التاريخ، مسلسل "عائلة الحاج متولي".

وفي العام ذاته، 2001، شارك محمد قشطة في 3 أعمال مميزة، مسلسلي "سوق العصر" و"حديث الصباح"، بالإضافة لفيلم "أيام السادات" مع الراحل أحمد زكي.

الفنان الراحل على فراش المرض


225 عمل


الفنان الراحل يمتلك سجًلا مميزا جعله أحد أكثر الممثلين مشاركة في أعمال فنية بالألفية، ومن أشهر تلك الأعمال "إمام الدعاة"، والنعامة والطاووس"، و"محمود المصري"، و "بوحة"، و"ريا وسكينة"، و"سكة الهلالي"، و"آن الأوان"، و"قضية رأي عام"، و"أنا مش معاهم"، و"التوربيني"، و"الدالي"، و"أسمهان"، و"عمر وسلمى".

وكانت آخر مشاركات الفنان الراحل محمد قشطة، مسلسل "قوت القلوب" عام 2020، والذي قامت ببطولته الفنانة ماجدة زكي.

search