السبت، 05 أكتوبر 2024

04:34 م

وائل جسار عن اعتناق زوجته الإسلام: "لم أجبرها ولم تترك المسيحية"

وائل جسار وزوجته

وائل جسار وزوجته

نورهان طلعت

A A

علق الفنان اللبناني وائل جسار في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، على الجدل المُثار حول اعتناق زوجته ميراي مقدسي الدين الإسلامي، وذلك عقب تعليقات الجمهور التي اتهمته بإجبار زوجته على اتخاذ هذه الخطوة.

لم تترك المسيحية

وقال جسار :"كل الناس تعلم جيدًا أن “ميراي” كانت تعتنق الديانة المسيحية، وليس معنى  إنها دخلت الإسلام  إنها تركت دينها؛ فهي تحب الدين الإسلامي، لكننا نقتنع سويًا أن جميع الديانات عندما تتعمق بها تصل للنتيجة نفسها، وهي حب الله والتسامح والرحمة".

وعن سبب الهجوم الذي تعرض له، أوضح جسار:"كل ما قلته وأثار الجدل أن الزوجة  تتبع الزوج وليس العكس، فقناعتي دائمًا في الحياة  إنها تتبعه، لكنها دخلت الإسلام بكامل إرادتها".

وتابع:" الجمهور أعتقد خلال حديثي الأخير بأني طلبت من زوجتي دخول الإسلام لذلك تركت دينها وأنا من أقنعتها بذلك، لكن حقيقة الأمر أن بيننا تفاهم كبير في موضوع الأديان، ولذلك هي تزوجت من مسلم قبل اعتناقها الدين الإسلامي، ولا توجد تفرقة لديها بين الأديان".

ظروف وتحديات

واختتم “جسار” حديثه لـ"تليجراف مصر":" هذا الموضوع دقيق للغاية، وأي كلمة تُفسر بشكل خاطيء، لذلك ارغبت في توضيح هذا الأمر بأكمله، وهذه ليست المرة الأولى التي أتحدث فيها عنه، لكن حدثت ضجة كبيرة هذه المرة".

 ظهر وائل جسار ببرنامج “الزمن” مع الإعلامية راغدة شلهوب عبر قناة “lbc اللبنانية”، وتطرق خلال حديثه عن اعتناق زوجته الديانة الإسلامية، وأن من الطبيعي أن تتبع الزوجة زوجها.

كما أكد أنهم واجها ظروف وتحديات كثيرة في بداية علاقتهما، بسبب اختلاف الديانات، لكن الدين بالنسبة لهما هو المعاملة والأخلاق.

وهو الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا فور عرض الحلقة، وعلق الجمهور على الأمر، زاعمين أنه قد يكون أجبرها على اتخاذ هذه الخطوة، ما عرض “جسار” لحملة واسعة من الانتقادات، لكنه أوضح حقيقة وطبيعة هذه التصريحات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search