الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:38 ص

"المذاكرة" تدفع "مينا" لإنهاء حياته بسوهاج

انتحار

انتحار

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

شهدت قرية بندار الشرقية التابعة لمركز جرجا جنوبي محافظة سوهاج، قيام طالب بالصف الثالث الثانوي، بإنهاء حياته شنقاً بواسطة، حبل وجنش حديدي، مُعلق بسقف داخل غرفته، بعد مطالبة والدته له بالمذاكرة وعدم اللعب.

وبدأت تفاصيل الواقعة، بتلقي اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج ،اخطاراً من مأمور مركز شرطة جرجا، يفيد بانتحار طالب ثانوي، شنقاً داخل منزله في ظروف غامضة.

وبالانتقال والفحص، تبين من التحريات الأولية، انتحار “مينا ف”، 18عاما، طالب بالصف الثالث الثانوي، مقيم بقرية بندار الشرقية التابعة لمركز جرجا.

كما وأوضحت التحريات الأولية، أن الطالب أنهي حياته شنقاً، بواسطة حبل وجنش حديدي، مُعلق بسقف داخل غرفته، بعد مروروه بحالة نفسية سيئة، بسبب خلافات أسرية مع والدته ووالده، الذين يطالبونه بالمذاكرة.

وبمناظرة الجثة تبين أنه يرتدي كامل ملابسه ووجود سحجة دائرية حول الرقبة، ولا توجد إصابات ظاهرية أخرى، وبسؤال والدته "مريام خ"، 47 عاما، تعمل ربة منزل، أفادت أن ابنها أقدم على الانتحار، ولم تتهم أحدا بالتسبب في ذلك، ونفت الشبهه الجنائية.

وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة، أفاد بأن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية، نتيجة اسفسكيا الخنق، ولا توجد شبهة جنائية، وتم تحرير محضر بالواقعة وبالعرض علي النيابة قررت التصريح بدفن جثة.

ويؤكد :تليجراف مصر" على ضرورة عدم الاستسلام، للأفكار السلبية، واللجوء إلى الجهات المعنية، واستشارة المختصين، كما تحرص الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين، عبر أكثر من جهة، مجانية لمن لديه مشاكل نفسية، أو رغبة في إنهاء حياته، أبرزها الخط الساخن لوزارة الصحة والسكان، المخصص لتلقي الاستفسارات والدعم النفسي، ومساندة من يفكرون في إنهاء حياتهم، على الأرقام التالية: 08008880700، 0220816831، طوال اليوم، كما تقدم دار الإفتاء المصرية، خدمة دينية مجانية عبر رقمها الساخن: 107.

search