السبت، 05 أكتوبر 2024

11:07 ص

مفاجآت الطقس مستمرة.. 6 أيام حارة ذروتها في هذا الموعد

حالة الطقس

حالة الطقس

آلاء مباشر

A A

قالت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتورة منار غانم، إن التقلبات الجوية التي تشهدها مصر اليوم، والمستمرة منذ أيام، أمر متوقع وطبيعي حدوثه، لأننا أصبحنا في النصف الأول من فصل الربيع حيث الميل إلى الفصل الأقرب وهو الشتاء.

وأكدت غانم في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أنه بداية من الثلاثاء حتى الأحد المقبل ستشهد البلاد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، ذروته الأربعاء والخميس، على أن تعود إلى معدلاته الطبيعية في مثل هذا الوقت.

وأوضحت أن فصل الربيع يعمل على الاضطرابات الجوية في حالة الطقس، مؤكدة أن التقلبات الجوية أقرب إلى فصل الشتاء ليلا حتى نهاية شهر أبريل.

حالة الطقس اليوم

وفي السياق ذاته، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأحد 24 مارس، الموافق اليوم الـ14 من شهر رمضان المبارك، متوقعة استمرار حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة.

حالة الطقس الآن

وتوقعت هيئة الأرصاد، في بيان رسمي لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظة مطروح والإسكندرية والبحيرة والمنوفية والقاهرة الكبرى وشمال كفر الشيخ وشرق الدلتا ومدن القناة وسيناء والوادى الجديد قد تمتد خفيفة متفرقة على الفيوم وبني سويف وأسيوط وسوهاج وخليج السويس.

ومن المقرر أن يسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية مائل للبرودة على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للبرودة على كاترين، لطيف على الدلتا والقاهرة وشمال الصعيد معتدل لدافئ على باقي الانحاء نهاراً، بارد ليلا على كافة الأنحاء.

وعن حالة الرياح، توقعت الهيئة أن يكون هناك نشاط للرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد والصحراء الغربية وخليج السويس.

search