الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:34 ص

جوجل تستعد للإعلان عن هاتف بكسل 8a في هذا الموعد

هاتف بكسل

هاتف بكسل

محمود كمال

A A

تستعد شركة جوجل لعقد مؤتمرها السنوي للمطورين "Google I/O 2024" في منتصف شهر مايو، ومن المتوقع أيضًا أن تعلن الشركة عن الهاتف الذكي Pixel 8a.
ويندرج الهاتف الذكي Google Pixel 8a، مثل سابقيه، ضمن الفئة المتوسطة وسيتم الإعلان عنه إلى جانب العديد من الأجهزة الأخرى خلال مؤتمر يركز بشكل أساسي على التطبيقات والخدمات ونظام أندرويد.
ووفقا للتسريبات الأخيرة، سيكون الهاتف الذكي Pixel 8a بمثابة ترقية واضحة عن الإصدار 7a الحالي.
ويحتوي الهاتف الجديد على شاشة OLED بنفس حجم الإصدار الحالي، ولكن من المتوقع زيادة في معدل التحديث والسطوع، حيث يتمتع هاتف Pixel 8a بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز وأقصى سطوع. ما يصل إلى 1400 شمعة.
يدعم Pixel 8a اتصال شاشة USB-C ويتم تشغيله بواسطة معالج Tensor G3، على غرار الهواتف الذكية Pixel 8 وPixel 8 Pro التي أعلنت عنها جوجل في أواخر العام الماضي.

مواصفات الكاميرا

ومن المتوقع أن يدعم الهاتف الذكي Pixel 8a نفس مواصفات الكاميرا مثل الإصدار الحالي، وهي كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل وكاميرا أخرى واسعة الزاوية بدقة 13 ميجابكسل، ولكن من المرجح أن تعمل جوجل على تحسين الجودة. الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي وآليات التعلم الآلي.

سعر الهاتف

ومن المتوقع أن تعلن جوجل عن إطلاق أوسع للهاتف الجديد مقارنة بالإصدار الأقدم الحالي، والذي يباع في عدد محدود من الأسواق، ويمكن أن يبدأ سعره من 500 دولار.

search