الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:45 ص

هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لتقسيم "العرفة للاستثمارات"

مبنى هيرميس

مبنى هيرميس

ولاء عدلان

A A

نجح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار (إي اف چي هيرميس)، في إتمام خدماته الاستشارية لصفقة تقسيم شركة «العرفة للاستثمارات والاستشارات».

وأوضح بيان لـ(إي اف چي هيرميس) التابعة لمجموعة إي اف چي القابضة، اليوم الأحد، أنها قدمت خدماتها بشأن تقسيم “العرفة” إلى شركتين وهما «كونكريت فاشون جروب للاستثمارات التجارية والصناعية» و«جيتكس للاستثمارات التجارية والصناعية».

وقال الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إي اف چي هيرميس، ماجد العيوطي، إن نجاح شركته في إتمام هذه الصفقة ودورها المحوري في عملية تقسيم شركة العرفة لتمهيد الطريق لشركتي «كونكريت» و«جيتكس» لتعظيم عوائد المساهمين. 

وأضاف أن هذا النجاح يعكس التزام إي اف چي هيرميس بتعزيز قدرة عملائها على تحقيق المزيد من النمو. 

من جانبها تتطلع شركة العرفة للاستثمارات إلى أن تسهم خطوة تقسيم أعمالها في الفصل بين الاستثمارات المتعلقة بنشاطها الأساسي في مجال الأزياء عبر شركة «كونكريت فاشون جروب»، ومجموعة الاستثمارات الاستراتيجية غير الأساسية عبر شركة «جيتكس».

يشار إلى أن نطاق أعمال (إي اف چي القابضة) يغطي 9 دول تقريبا في 3 قارات، وخلال الفترة الأخيرة نجحت شركتها التابعة (إي اف چي هيرميس) في إتمام العديد الخدمات الاستشارية لعدد من الشركات الكبرى في السوق المصرية وخارجها، وأبرز هذه الصفقات صفقة استحواذ شركة القابضة ومجموعة أدنيك الإماراتيتين على 40.5% من الذراع الفندقية لمجموعة طلعت مصطفى (أيكون) الفائزة بصفقة الفنادق التاريخية نهاية العام الماضي. 

وكذلك نجحت هيرميس خلال الأسبوع الماضي في إتمام الخدمات الاستشارية المتعلقة بالطرح العام الأولي لشركة «باركن» في سوق دبي المالي.

search