السبت، 05 أكتوبر 2024

03:37 م

الضرائب تصدر قائمة بالممولين الملزمين بإصدار فواتيرإلكترونية

مبنى مصلحة الضرائب المصرية

مبنى مصلحة الضرائب المصرية

ولاء عدلان

A A

كشفت مصلحة الضرائب المصرية، اليوم الأحد، عن قائمة الممولين الملزمين بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عن خدماتهم وسلعهم المباعة للمستهلك النهائي، وذلك اعتبارا من 15 مايو المقبل. 

وقالت رئيس مصلحة الضرائب رشا عبدالعال، في بيان، إنه جرى صدور قرار رقم (139) لسنة 2024 الخاص (بالمرحلة الفرعية الرابعة) من المرحلة الرئيسية الرابعة لمنظومة الإيصال الإلكتروني، بغرض إلزام الممولين الواردة أسمائهم في القائمة التي يمكن الإطلاع عليها من خلال الموقع الإلكتروني https://www.eta.gov.eg/ar/ereceipt-inquiry

وأوضحت أنه اعتبارا من 15 مايو سيكون هؤلاء الممولين ملزمين بالتسجيل على البوابة الإلكترونية الخاصة ببرنامج التحفيز (فاتورتك – حمايتك وجايزتك) مع التزامهم أيضا بشروط التشغيل التكنولوجي المحددة من جانب المصلحة واللازمة لإصدار الفواتير الضريبية الإلكترونية. 

وبحسب البيان تركز منظومة الفواتير الإلكترونية على إنشاء نظام مركزي إلكتروني يسعل على مصلحة الضرائب متابعة جميع التعاملات التجارية للسلع والخدمات بين الممولين والمستهلكين من خلال الربط الإلكتروني مع أنظمة الحسابات وأجهزة نقاط البيع pos لدى التجار ومقدمي الخدمات. 

وتعد منظومة الفواتير الإلكترونية أحد مستهدفات التحول الرقمي للحكومة، واعتبارا من يوليو 2023، بدأت مصلحة الضرائب قصر تعاملاتها على هذه الفواتير فقط فيما يتعلق بإثبات التكاليف أو المصروفات عند تقديم الإقرارات الضريبية. 

بحسب بيانات المصلحة تسهم الفواتير الإلكترونية في حصر المجتمع الضريبى بشكل أكثر دقة على نحو يحد من ظاهرتي التهرب الضريبي والاقتصاد غير الرسمي، وبلغ عدد الوثائق التي عالجتها المنظومة الجديدة أكثر من مليار وثيقة منذ يوليو 2023 وحتى الآن.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search