الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:57 ص

تأجيل محاكمة متهم في أحداث مسجد الفتح لـ27 مارس

شغب مسجد الفتح - أرشيفية

شغب مسجد الفتح - أرشيفية

عمرو عبد الله

A A

أجلت، الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، محاكمة المتهم حسن إمام، في القضية رقم 8615 لسنة 2013 قسم شرطة الأزبكية والمعروفة إعلاميا بـ أحداث مسجد الفتح” لجلسة 27 مارس للمرافعة.

وكانت محكمة الجنايات، قضت بمعاقبة متهم واحد بالسجن المؤبد، ومعاقبة 4 متهمين اخرين بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا، كما عاقبت 20 متهم بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات ومتهمين بالسجن لمدة 5 سنوات.

أحداث مسجد الفتح

وكشف أمر الإحالة الصادر من نيابة أمن الدولة أن المتهمين أثاروا الفتنة وأحدثوا الشغب أمام  مسجد الفتح، في القضية المقيدة برقم 8615 لسنة 2013 قسم شرطة الأزبكية.

وفي وقت سابق، أجلت الدائرة الثالثة إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، محاكمة 13 متهمًا بالانضمام لجماعة إرهابية في منطقة كرداسة، والمعروفة إعلاميًا بـ"خلية كرداسة" إلى جلسة 16 أبريل لسماع الشهود.

وكانت النيابة أصدرت أمرًا بإحالة المتهمين في القضية رقم 16663 لسنة 2023، جنايات كرداسة، والمقيدة برقم 383 لسنة 2023، جنايات أمن الدولة، إلى المحاكمة.

جماعة إرهابية

ونص أمر الإحالة على أن المتهم الأول تولى وأسس جماعة إرهابية الغرض منها الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المواطنين والمجتمع ومصالحة وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

خلية كرداسة

وأشار أمر الإحالة، إلى أن المتهمين من الثاني وحتى الـ13، انضموا إلى تلك الجماعة الإرهابية مع علمهم بأغراضها، وأن المتهمين من الأول وحتى السادس، تلقوا تدريبات لتحقيق أغراض الجماعة.

وأفادت النيابة بأن المتهمين الأول والخامس والتاسع، موّلوا الجماعة الإرهابية، غير أن الأول والثالث والتاسع مدوهم بأسلحة وذخائر، كما أمدها المتهمون من الثاني وحتى الخامس، بمفرقعات، وجمعوا لها مهمات وآلات ومواد لتصنيعها.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search