السبت، 05 أكتوبر 2024

03:32 م

29 مارس.. صندوق النقد يبحث موقف قرض مصر الجديد

صندوق النقد الدولي ومصر

صندوق النقد الدولي ومصر

حسن راشد

A A

يبحث المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، برنامج مصر التمويلي الجديد البالغة قيمته 8 مليارات دولار، يوم 29 مارس الجاري، بالإضافة إلى موقف صرف الدفعتين الثانية والثالثة من البرنامج الموقع في 2022، وفقًا لجدول أعمال الصندوق المعلن على موقعه.

وفي بداية الشهر الجاري، توصلت مصر مع صندوق النفد إلى اتفاق على مستوى الخبراء، لرفع قيمة البرنامج التمويلي لمصر الموقع في ديمسبر 2022، من 3 إلى 8 مليارات دولار، بعد اتفاق مع الحكومة المصرية على برنامج شامل مدته 4 سنوات.

وبموجب الاتفاق، ستحصل مصر على قرض إضافي بين 1 إلى 1.2 مليار دولار من صندوق الاستدامة البيئية التابع للصندوق، بجانب 11 مليار من الشركاء الثنائيين، لتصل القيمة الإجمالية إلى 10 مليار دولار، لمساعدتها على تجاوز تحديات الاقتصاد الكلي الكبيرة، التي أصبحت إدارتها أكثر تعقيدًا في ظل تأثير الصراع الأخير في غزة على السياحة وعائدات قناة السويس.

ويتوقف الاتفاق على موافقة مجلس إدارة صندوق النقد الدولي في اجتماعه المقبل، على حزمة السياسات الشاملة، التي تستهدف الحفاظ قدرة الدولة على تحمل الديون، واستعادة استقرار الأسعار، والعمل بنظام سعر صرف مرن، مع الاستمرار في دفع الإصلاحات الهيكلية إلى الأمام لتعزيز النمو الذي يقوده القطاع الخاص وخلق فرص العمل.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search