الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:57 ص

أثرياء ولكن نصابين.. سقوط صيادلة في قضية تجارة أدوية

غسيل الأموال - صورة أرشيفية

غسيل الأموال - صورة أرشيفية

مصطفى منازع

A A

احتال صيدلي وصيدلانية، على إحدى شركات تجارة الأدوية، وامتنعا عن تسديد المديونية المستحقة عليهما، وكونا ثروة مالية بطريقة غير شرعية تجاوزت الـ21 مليون جنيه.

ولغسل أموالهما غير المشروعة، اتجه المتهمان إلى تأسيس الشركات، وشراء الوحدات السكنية والسيارات.


أثرياء ولكن

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، الإجراءات القانونية حيال صيدلي وصيدلانية، تبين أن لهما معلومات جنائية، لامتناعهما عن سداد المديونية المستحقة عليهما لإحدى شركات تجارة الأدوية.

وفق التحريات الأمنية، تمكن المتهمان من تكوين ثروة مالية بطريقة غير شرعية، وحاولا غسل تلك الأموال وإخفاء مصدرها وأصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الشركات، وشراء الوحدات السكنية والسيارات.

وقُدرت أعمال الغسل التي قام بها المتهمان من حصيلة نشاطهما الإجرامي بـ21 مليون جنيه.


غسل أموال

وفي ذات السياق، ألقت قوات الأمن القبض على شخصين لمحاولتهما غسل أموال متحصلة من نشاطهما الإجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين، بزعم تسفيرهم للخارج.

وكشفت التحريات أن المتهمين، غسلا أموالهما غير المشروعة في تأسيس أنشطة تجارية وشراء الوحدات السكنية والسيارات، بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقُدرت تلك الممتلكات بـ20 مليون جنيه تقريبًا، فتحرر محضرًا بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

عملات أجنبية

وفي سياق مختلف، تم ضبط متهمين بحوزتهم عملات أجنبية، حيث تمكن قطاع الأمن العام من  ضبط عاطل ببني سويف، وبحوزته  عملات "أجنبية- محلية".

كما تم ضبط مدير مبيعات بالغردقة، بحوزته  عملات "أجنبية – محلية"، فتحرر محضر بالواقعة وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

search