الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:48 ص

شيماء في أعلى نسبة مشاهدة.. من هي الشخصية الحقيقية؟

مسلسل أعلى نسبة مشاهدة

مسلسل أعلى نسبة مشاهدة

دهب موسى

A A

بعد عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل أعلي نسبة مشاهدة عبر المنصات، ربط العديد بين شخصية سلمي أبو ضيف، والتيك توكر حنين حسام. 

وكانت الفنانة ملك زاهر قد صرحت سابقًا لـ"تليجراف مصر"، بأن مسلسل أعلى نسبة مشاهدة، تدور أحداثه حول قصة حقيقية لفتاة تيك توكر، وهو الأمر الذي أثار تساؤلات الجمهور بشأن هوية الفتاة التي تدور حولها أحداث العمل. 

 أعلى نسبة مشاهدة

في بداية عرض مسلسل أعلى نسبة مشاهدة، توقع البعض أنها سوف تكون قصة مودة الأدهم التي ما زالت داخل أسوار السجن حتى الآن، لكن خلال محاكمة “شيماء”  التي تجسد دورها سلمي أبو ضيف في أحداث المسلسل، أصبحت التوقعات تتجه إلى حنين حسام. 

وأكد أصدقاء حنين حسام الأمر، حيث ربطوا بين فيديوهات حنين وشيماء بطلة مسلسل أعلي نسبة مشاهدة، من خلال منشورات لهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد أصدقاء حنين حسام، أن ظروف شيماء في مسلسل أعلي نسبة مشاهدة، هي نفس أزمات حنين و أيضًا أنها كانت طيبة مثلها. 

أوجه التشابه بين حنين وشيماء 

1- الظروف الاجتماعية متشابهة بين شخصية شيماء التي جسدتها سلمي أبو ضيف وحنين حسام. 

2- وجهة نظر ودفاع أصدقاء شيماء عنها، نفس ما حدث مع حنين حسام. 

3 - حنين حسام صدر حكم قضائي عليها لمدة 3 سنوات و200 ألف جنيه غرامة، لكنها خرجت بعد عام من حبسها، لحسن السير والسلوك. 

4- الفيديو الذي قامت حنين حسام بنشره والذي تسبب في أزمة حبسها والقبض عليها هو نفسه الفيديو الذي قامت به شيماء في أعلى نسبة مشاهدة، نفس المطالب ونفس الحديث. 

الثنائي قالوا بالفيديو: نريد فتاة أعمارهم لا تقل عن 18 عامًا، ونريد إضاءة جيدة… إلخ.. نفس الحوار في المسلسل. 

4- التهمة التي وجهت لـ حنين هي الإتجار بالبشر، كما تم القبض على شيماء في مسلسل أعلى نسبة مشاهدة بهذه التهمة. 

5- مشهد المحاكمة يتقارب جدًا مع مشهد محاكمة حنين حسام التي كانت تذاع عبر الهواء مباشرة، بحضور وسائل الإعلام، بجانب تعليق مشابه من قاضي المحاكمة مثلما حدث في المسلسل. 

وجه القاضي رسائل حاسمة لـ"حنين" و لكل الفتيات بشأن سوء استخدامهم لوسائل التواصل الإجتماعي، وعدم النظر جيدا لما سوف يحدث مع الأهل. 

من هي حنين حسام؟

حنين حسام هي  طالبة، كانت في السنة الثانية في كلية الآثار جامعة القاهرة وعرفت بأنها عارضة أزياء وكانت تلقب نفسها بـ "هرم مصر".

يتابع حنين حوالي 770 ألف شخص على موقع إنستجرام، وتتلقى حنين عروضًا للإعلانات التجارية، وعلى يوتيوب ما يقرب من 1.5مليون مشترك، و يتابعها على تطبيق تيك توك حوالي 1.2 مليون متابع.

فيديو الأزمة 

ظهرت الفنانة سلمى أبو ضيف في الحلقة 15 من مسلسل أعلى نسبة مشاهدة بتسجيل فيديو وعرضه على السوشيال ميديا تدعو فيه بانضمام الفتيات لتكوين صداقات وربح المال. 

ماذا حدث لـ حنين حسام؟

قامت حنين في مقطع فيديو اتُهمت بسببه بأنها تدعو الفتيات للحديث والتفاعل مع الرجال مقابل الحصول على المال .

وقالت حنين في فيديو مدته 3 دقائق "قعدتنا بالبيت جات بالخراب علينا ناس كتير أشغالها تعطلت، ناس كثيرة عندها مشاكل مادية الفترة دي عشان كدة عملت وكالة على لايكي أنا عايزة جروب بنات بس أي شاب هيدخل عشان يعمل مشكلة أو يضايق هتشوفوا بعينيكم هيحصل إيه ده أكل عيش فما تكونش إنت سبب في أذى حد".

وقامت حنين  بوضع مواصفات للفتيات المشتركات، بألا  تقل أعمارهن عن 18 سنة وتوفير إضاءة جيدة وشبكة انترنت، وأكدت أنها لا تطلب فتيات لا يرتدين ملابس وحذرت من أي تجاوزات.

تظهر حنين في مقاطع الفيديو وهي تؤدي حركات راقصة بسيطة على أنغام أحدث الأغاني وتتراوح المشاهدات ما بين 300 ألف ومليون ونصف مشاهدة لفيديو مدته أقل من دقيقة وتعطي أحيانا نصائح في تنسيق الملابس وتشارك آراءها مع المتابعين.

علاقة سلمى أبوضيف بـ حنين حسام

سجلت شيماء التي تجسد دورها الفنانة سلمى أبو ضيف  في مسلسل أعلى نسبة مشاهدة الحلقة 15 ، فيديو ونشرته على “السوشيال ميديا” وما قالته الفنانة سلمى أبو ضيف هو نفس الكلام الذي قالته المتهمة حنين حسام في الفيديو، ما أدى إلى القبض عليها مباشرة بعد نشره على وسائل التواصل الاجتماعي، وأيضًا تم القبض على شيماء في المسلسل من منزلها، وسوف نرى في حلقة اليوم ماذا سيحدث مع شيماء في أخر حلقات مسلسل أعلى نسبة مشاهدة.

search