الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:07 ص

إندرايف للسائقين عن زيادة الأسعار: "الأمر بيدكم.. تفاوضوا عليها"

تطبيق إندرايف - أرشيفية

تطبيق إندرايف - أرشيفية

حسن راشد

A A

ردت شركة “إندرايف inDrive” للنقل الذكي، على طلبات الكباتن لرفع الأسعار، عقب زيادة أسعار المحروقات (البنزين، والسولار، والغاز الطبيعي).

زيادة الحد الأدنى للرحلات

وقالت الشركة في رسالة لأحد الكباتن: “خليني أوضحلك بخصوص مسألة الأسعار، حضرتك عندك الإمكانية للمفاوضة وطلب سعر مناسب ليك من خلال التطبيق، وأيضًا ممكن تتفاعل مع الطلبات اللي مناسبة ليك من ناحية السعر والوجهة”.

وأضافت "برجاء العلم أنه تم زيادة الحد الأدنى للرحلات، كما يتم حساب السعر عن طريق متوسط سعر الرحلات في التطبيقات الأخرى".

رسالة إندرايف لأحد الكباتن

تابعت الشركة، “الاختيار بإيدك يا فندم”، حيث أصبح متاح زيادة سعر الرحلة من خلال الاختيار الجديد في التطبيق "أخرى" حتى 60% من سعر الرحلة الأساسي، عبر علامة تظهر بجانب الثلاثة أسعار المقترحة على شكل قلم، ما يعني أن إندرايف تمنح السائق الحرية لاختيار الرجلة المناسبة بأكثر من طريقة، ولا تجبر أحد على اختيار رحلة معينة.

وأكلمت "هوضح لحضرتك بطريقة أبسط.. سعر الرحلة يتم حسابه وفقًا لمتوسط سعر الرحلات في شركات النقل الأخرى"، مؤكدة أن السعر أصبح مختلف وتم زيادته"، موجهة النصح للسائقين بقبول الرحلات المناسبة فقط من حيث المسافة بينهم وبين الراكب، ومن حيث الراكب والوجهة.

رسالة إندرايف لأحد الكباتن

ارتفاع أسعار المحروقات

ويوم الجمعة الماضية، رفعت الحكومة أسعار البنزين والسولار 2024، ليصبح لتر بنزين 80 بسعر 11 بدلًا من 10 جنيهات، وبنزين 92 من 11.5 إلى 12.50 جنيه للتر، وسعر لتر بنزين 95 من 12.5 إلى 13.5 جنيه، وذلك بناء على توصية لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية خلال اجتماعها للربع الأول من العام (يناير - مارس) 2024.

وتعتزم شركات النقل الذكي الأخرى (أوبر ، وكريم، ودي دي) زيادة أسعارها، للتماشي مع ارتفاع تكلفة المحروقات.

وقالت "دي دي" في رسالة للكباتن: "مقدرين الزيادات الجديدة في الأسعار الأساسية، وخاصة المحروقات، ومقدرين مجهودك لتحقيق أكبر دخل ممكن مع دي دي"، مؤكدة أنه جار العمل على تحسين الأسعار في القريب العاجل.

رسالة دي دي للكباتن
search