الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:44 ص

"أشغال شقة" كوميديا رمضان المتصدرة.. و"الكبير" خارج المنافسة

مسلسل أشغال شقة

مسلسل أشغال شقة

داليا أشرف

A A

شهد النصف الأول من شهر رمضان 2024 تنافسًا قويًا بين المسلسلات الكوميدية، حيث تصدرت العديد منها "تريندات" مواقع التواصل الاجتماعي.

ثنائيات جديدة

لفتت بعض المسلسلات الأنظار لوجود ثنائيات ناجحة لأول مرة، مثل مسلسل "أشغال شقة" الذي جمع بين هشام ماجد وأسماء جلال، ومسلسل "الكبير أوي" بجزئه الثامن الذي عاد فيه أحمد مكي مع دنيا سمير غانم.

آراء الجمهور

حظيت بعض المسلسلات الكوميدية بإعجاب الجمهور، مثل مسلسل "أشغال شقة" الذي احتل مكانة متقدمة في قائمة أفضل المسلسلات الكوميدية من خلال آراء الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي.

رأي النقاد

اتفق بعض النقاد مع آراء الجمهور، حيث أكدوا أن مسلسل "أشغال شقة" من أفضل المسلسلات الكوميدية في النصف الأول من رمضان.

أفضل المسلسلات الكوميدية

كشف بعض النقاد لـ "تليجراف مصر" عن أفضل المسلسلات الكوميدية في النصف الأول من رمضان، ومنها:

مسلسل أشغال شقة 

قالت الناقدة الفنية ماجدة خير الله، إنها تتابع في المقدمة مسلسل "أشغال شقة"، للفنان هشام ماجد، مصطفى غريب وأسماء جلال، وكذلك "بابا جه" بطولة الفنان أكرم حسني، و"كامل العدد" الجزء الثاني، للثنائي دينا الشربيني وشريف سلامة، مشيرة إلى أنها تركت مشاهدة مسلسل "الكبير أوي"، بطولة الفنان أحمد مكي.

وأضافت خلال حديثها، أن مسلسل الكبير أوي أصبح مستهلك، وهناك "مط" للشخصيات والموضوعات التي تم طرحها من قبل، موضحة أن المشاهدين يتابعون المسلسل بسبب حبهم للفنان أحمد مكي، لأنه ممثل ذكي ومحبوب، لكنه استهلك نفسه وكذلك الشخصية.

وترى الناقدة الفنية، أن مسلسل "لحظة غضب" للفنانة صبا مبارك، يمكن تصنيفه مسلسل كوميدي خاص مرتبط بالجريمة، نوع من أنواع الكوميديا السوداء ذات التركيبة المختلفة، قائلة: "لا أفضل لأي مسلسل منهم أن يكون له جزء ثاني".   

أفضل مسلسل كوميدي

أما عن الناقد الفني طارق الشناوي، فيجد من وجهة نظره خلال حديثه مع "تليجراف مصر"، أن أفضل مسلسل كوميدي معروض خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك، هو مسلسل "أشغال شقة".

فيما يرى الكاتب والناقد الفني أحمد فرغلي رضوان، أن أفضل مسلسل كوميدي هو مسلسل "بابا جه"، للفنان أكرم حسني.

وقال رضوان خلال حديثه، إن مسلسل بابا جه فكرته جديدة ومبتكرة ومناقشته لعلاقة الآباء بالأبناء في إطار درامي كوميدي هو جديد ومشوق.

وأضاف الناقد الفني: "المسلسل كان بمثابة عودة قوية للكوميديا العائلية مع مشاركة كبيرة للأطفال في الأدوار الرئيسية، بالإضافة إلى أن تمثيل أكرم حسني كان مميز جدا وكذلك السيناريو".

search