الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:41 ص

ضحايا الحبة السامة.. كشف غموض جثة الشرابية

سيدة تنهي حياتها في الشرابية

سيدة تنهي حياتها في الشرابية

أحمد نور الدين

A A

كشفت الأجهزة الأمنية، غموض حادث العثور على جثة سيدة بمنطقة الشرابية، وذلك عقب تكثيف التحريات حول الواقعة.

تلقى قسم شرطة الشرابية بالقاهرة، بلاغًا بمصرع سيدة في الشرابية، فانتقل ضباط المباحث لمكان الواقعة، وتبين وجود جثة لسيدة ترتدي كامل ملابسها.

الحبة السامة

أفادت التحقيقات الأولية، بأن السيدة أقدمت على إنهاء حياتها من خلال تناول حبة غلال سامة، بسبب مرورها بأزمة مالية ونفسية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وانتشرت في السنوات الأخيرة، إقدام البعض على إنهاء حياتهم باستخدام “حبة الغلة السامة”، وهو ما دعا وزارة الصحة إلى توزيع بروتوكول علاجي جديد على مديريات الشؤون الصحية والمستشفيات على مستوى الجمهورية، للتعامل مع حالات التسمم بتلك الحبة القاتلة.

البروتوكول الذي أعدته الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة بالوزارة، شمل ورقة تعريفية عن قرص الغلة متضمنة التركيبة والاستخدام، وكيفية العلاج لحالات التسمم استرشادًا بالأدلة العلمية المنشورة من الجامعات المصرية والدولية في هذا الشأن.


حبوب الغلال السامة، عبارة عن مبيد حشري يزداد استخدامه في المناطق الريفية بمصر، لحفظ الحبوب وحماية المحاصيل من القوارض والتسوس.

دهس مواطن بقصر النيل 

وفي سياق منفصل، كشفت وزارة الداخلية ملابسات مصرع “فني ميكانيكا بإحدى الهيئات”، متأثرًا بإصابته بكسور وكدمات متفرقة بالجسم إثر اصطدام سيارة مجهولة به ولاذت بالفرار، حال عبوره الطريق أعلى أحد الكباري بمنطقة قصر النيل.


أجرت الأجهزة الأمنية تحرياتها التي كشفت عن السيارة وهوية قائدها، ومن ثم تم ضبطه بمحل إقامته بمدينة نصر، حيث اعترف بارتكابه الواقعة، وعلل هروبه خشية تعدي الأهالي عليه.

فك القنوات المشفرة 

وضبطت أجهزة الأمن بالجيزة، المتهم بفك القنوات المشفرة في إمبابة، حيث أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، إنشاء وإدارة المتهم لمحل بمنطقة إمبابة يقوم من خلاله ببيع أجهزة "الريسيفر" المعدة لفك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بتداولها بالأسواق.

 
عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المدير المسؤول بالمحل، وبتفتيش المحل عُثر على (عدد 23 جهاز "ريسيفر" مُجهزين لبث القنوات الفضائية المشفرة "بدون ترخيص").

وبمواجهة المتهم، أقر بأنه المدير المسؤول بالمحل، وارتكابه المخالفات بالاشتراك مع صاحب المحل بقصد تحقيق الربح المادي، فتحرر محضرًا بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

search