السبت، 05 أكتوبر 2024

12:36 م

"مات متوضي".. "حارس المقطم" دهسته سيارة وقت الفجر

مشهد من الواقعة

مشهد من الواقعة

محمد رمضان

A A

كانت الساعة تقترب من موعد الفجر، أتم “ربيع أحمد” صاحب الـ51 عامًا، وضوءه، وارتدى جلبابه كالمعتاد، ليتوده إلى المسجد الذي يبعد عن عنه نحو 200 متر، في شارع 9 بالمقطم.

خرج ربيع، الذي يعمل حارس عقار، بخطوات سريعًا رغبة في اللحاق بصلاة الجماعة، لكنه وأثناء عبوره الشارع دهسته سيارة مسرعة أطاحته قرابة 500 متر للأمام، أنهت حياته في الحال في مشهد مرعب كان شاهدًا عليه أحد المارة: “الحقونا الراجل بيموت”.

هرول المارة نحو جثمان الضحية، محاولين إسعافه، وطلبوا له سيارة تقله إلى المستشفى، ولكنهم علموا بوفاته، وتم حفظ الجثة داخل ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

كاميرات المراقبة المحيطة في شارع 9، رصدت الواقعة في فيديو لم يتخطى لـ120 ثانية، بدءا من مرور السيارة بسرعة جنونية، وحتى هربها السريع، وتمكنت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة المقطم بقيادة المقدم مصطفى نبيل رئيس المباحث من ضبط قائدها، والتحفظ عليها.

تحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات، التي صرحت بدفن جثمان المتوفي، بعد استخراج تصاريح الدفن، وقررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معه، وطلبت من ضباط المباحث التحريات حول الواقعة.

وقالت إحدى الجيران في حديثها لـ"تليجراف مصر"، أن المتوفي من قرية بمحافظة كفر الشيخ، يعمل حارس عقار منذ 20 عامًا، ولديه 4 أولاد، أكبرهم طالب جامعى، مضيفة أنه كان يتمتع بحسن الخلق، والكل يجبونه، ولم يكن له أي خلاف مع أحد.

تضيف: “شارع 9 يحصد المزيد من الأرواح، أسبوعيًا نسمع عن حادث أو أكثر لأن الشارع يحتاج لمطبات صناعية تمنع السير بسرعة جنونية”، موجهة للمسؤولين: “أغيثونا من نزيف الأسفلت”.

search