الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:52 ص

تعاون بين "الإنتاج الحربي" و"بابيريوس" لإنتاج عبوات كرتونية صديقة للبيئة

جانب من اجتماع  وزير الانتاج الحربى مع شركة "بابيريوس"،

جانب من اجتماع وزير الانتاج الحربى مع شركة "بابيريوس"،

عبد المجبد عبد الله

A A

التقى وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم الإثنين، المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، بالمدير التنفيذي لشركة بابيريوس إيجيبت لتصنيع ألياف الموز، المهندسة هبة نايل، والدكتور المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بابيريوس أستراليا، رامي عازر، لمتابعة آخر المستجدات في التعاون بين الجانبين، وذلك في ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

العبوات الغذائية الكرتونية

أوضح الوزير أن هذا الاجتماع يأتي في إطار التعاون المستمر بين الإنتاج الحربي وشركة "بابيريوس" الأسترالية، حيث يهدف إلى تطوير منظومة متكاملة لإنتاج العبوات الغذائية الكرتونية الصديقة للبيئة باستخدام مخلفات الموز، بهدف خدمة القطاع الأسري.

وأشار الوزير إلى أن تنفيذ هذه المنظومة يتم على مرحلتين، حيث تم في المرحلة الأولى إنشاء مصنع في محافظة سوهاج لتحويل المخلفات إلى ألياف، والآن يتم التحضير لإنشاء خط إنتاج أتوماتيكي متكامل لإنتاج العبوات الكرتونية الصديقة للبيئة من ألياف الموز داخل أحد المصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربي. 

وأكد أيضًا أن الشركة الأسترالية ستقوم بشراء كامل الإنتاج وتسويقه محليًا وتصديره للخارج.

تعزيز دور القطاع الخاص

وفي سياق متصل، أكد الوزير على حرص الوزارة على دعم جهود الدولة المصرية في تعزيز دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية الصناعية المستدامة، وإيجاد حلول مبتكرة لتحسين الحياة المعيشية للمواطنين، مستشهدًا بالشراكة الناجحة بين الجانبين كنتيجة لمؤتمرات "مصر تستطيع" التي عقدتها وزارة الهجرة في السنوات الماضية.

ومن جانبها، أكدت المهندسة هبة نايل على أن التعاون مع الإنتاج الحربي يمتد إلى عدة مجالات، بما في ذلك تصنيع المعدات والآلات وخطوط الإنتاج اللازمة لتحويل مخلفات أشجار الموز إلى منتجات مفيدة. 

براءات اختراع

وأشارت إلى أن "بابيريوس" تمتلك براءات اختراع مسجلة في العديد من البلدان لحماية ممتلكاتها الفكرية.

من جهته، قال الدكتور رامي عازر، إن شركته تعتبر مخلفات شجرة الموز مصدرًا هامًا للمواد الخام، حيث يتم إعادة تدويرها لتصنيع منتجات متنوعة تشمل اللب المستخدم في صناعة الورق والكرتون وأدوات التغليف، مؤكدًا على أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة في صناعات الخضراء لتحقيق التنمية المستدامة.

وختم المستشار الإعلامي للوزير، محمد عيد بكر، بالتأكيد على استراتيجية الوزارة في استخدام التكنولوجيا والعلوم الحديثة لتطوير الصناعة الوطنية، وفتح أبواب التعاون مع الشركات المحلية والدولية لتحقيق التنمية المستدامة في مصر.

search