السبت، 05 أكتوبر 2024

11:40 ص

علي جمعة: الإسلام لم يحرِّم عمل المرأة

مفتى مصر السابق،  علي جمعة

مفتى مصر السابق، علي جمعة

محمد عدلي

A A

أكد مفتى الديار المصرية السابق، الدكتور علي جمعة، أن المرأة في الإسلام أنصفها القرآن والسنة، متابعًا "المساواة بين الرجل والمرأة أمر لا بُد منه، وهذه المساواة في أصل التكليف والحقوق والواجبات حتى لو اختلفت الهيئات والأدوار والمراكز القانونية والخصائص والوظائف".

وقال جمعة، خلال الحلقة الجديدة من برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، اليوم، “المرأة في الإسلام صارت وراء الكفاءة، ولم يحرِّم الإسلام في تاريخه عمل المرأة، فخرجت وعملت وتولت تقريبًا جميع المناصب”.

وتابع "تولت المرأة السلطانة والرئاسة والملك ولما قومنا ببحث في هذا المقام وجودنا 90 امرأة رئاسة الدولة باختلاف أسمائها الأميرة والسلطانة والخانم والهانم والملكة.. للأسف في المناهج لا يذكرون ولا واحدة.. قد يذكرون شجرة الدر ولكن يوجد 90 امرأة تولت الحكم منذ الإسلام".

برنامج “نور الدين”، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارًا مع الأطفال والكبار بشأن تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التي تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دائمًا ما يوجهونها لأهاليهم الذين يجدون أنفسهم في حيرة للإجابة عنها، من أمثلة: فين ربنا؟، مش بنشوفه ليه؟، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون قدرة على الإجابة عنها ما جعل البرنامج محل ترقب سواء من الأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين يجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولون معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة، ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

search