الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:10 ص

سب موظفة بجهة رقابية.. الحكم على مرتضى منصور 29 أبريل

مرتضى منصور

مرتضى منصور

عمرو عبدالله

A A

قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، حجز محاكمة رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور، في قضية جديدة متهم فيها بسب وقذف موظفة عمومية بإحدى الجهات الرقابية، لجلسة 29 أبريل للنطق بالحكم.

إيقاف حبس مرتضى منصور

وقضت محكمة النقض فى وقت سابق، بإيقاف تنفيذ حكم حبس رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور مدة 6 أشهر، بتهمة سب وقذف موظفة بالجهاز المركزي للمحاسبات.

وأوصت نيابة النقض - في رأيها الاستشاري غير الملزم للمحكمة - برفض الطعن المقدم من مرتضى منصور على حكم حبسه لمدة 6 أشهر.

ونظرت محكمة النقض طعن رئيس نادي الزمالك السابق، على حكم حبسه 6 أشهر وتغريمه 20 ألف جنيه، في قضية سب وقذف مدير عام بالجهاز المركزي للمحاسبات، لمياء خيري، خلال أدائها عملها وفحص ملفات وميزانية النادي.


صلح على “فيسبوك”

وكان منصور قد نشر على صفحته الشخصية عبر منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه تم التصالح بينه وبين لمياء خيري.

وقال منصور في منشوره: “لقد تم إنهاء جميع الخلافات بيني وبين السيدة لمياء خيري، وسيتم محاسبة كل من نقل أي معلومة مغلوطة والتي تسببت في بداية النزاع بيننا”.

وأضاف منصور قائلًا: “كانت هذه السيدة قبل نشوب الخلافات بيننا كمراقبة على أعمال نادي الزمالك المالية والإدارية من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات وطوال سنوات تقريبًا علاقتنا طيبة ومحترمة وأدت مأموريتها طوال هذه السنوات على أكمل وجه، وكشفت العديد من الخلل في الإدارة المالية وغيرها، وأبلغت عنها جهات التحقيق بنفسها بعد أن أعدت عددًا كبيرًا من التقارير بنزاهة”.

وأردف منصور بأن “لمياء بهذا التصرف أكدت شجاعتها وحسها الوطني وتقديرها أن بلادنا أعلى من أي خلافات أو نزاعات”.

حبس مرتضى منصور

وكانت محكمة جنح الاقتصادية، قد أصدرت حكمها بحبس المستشار مرتضى منصور 6 أشهر في اتهامه بسبّ وقذف مدير عام بالجهاز المركزي للمحاسبات مع تغريمه 20 ألف جنيه.

وتقدم منصور بالطعن أمام محكمة النقض على حكم حبسه، فتم تحديد جلسة اليوم لنظر طعن المتهم والتي أصدرت حكمها المتقدم.

search