الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:47 ص

"أبواب الخير" يساعد طفلة بـ200 ألف جنيه

الإعلامي عمرو الليثي

الإعلامي عمرو الليثي

هناء سلامة

A A

يواصل برنامج “أبواب الخير” الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي عبر إذاعة “راديو مصر”، جهوده طوال شهر رمضان الكريم لرسم البسمة على شفاه مستمعي البرنامج من جميع محافظات الجمهورية.

وفي حلقة اليوم، استقبل البرنامج اتصالًا هاتفيًا من ياسمين محمد، التي تمنت مساعدتها في “مشروع ملابس”.

حكاية ياسمين

ياسمين من سكان إمبابة، وكان زوجها يعمل في مهنة الخياطة باليومية، ولم يكن لديه تأمين اجتماعي أو تأمين على حياته، وأُصيب بفيروس كوفيد19، وتوفي عام 2020.

ولدى “ياسمين” ثلاثة أولاد، وأمنيتها الوحيدة في الحياة هي مشروع ملابس، لكسب قوت يومها، وبالفعل استجاب البرنامج لها وحقق أمنيتها بالإعلان عن توفير إقامة المشروع لها.

عملية لطفلة

وفي الفقرة الثانية، والتي تحمل اسم "رمضان كريم " وهي فقرة المفاجآت، استقبل البرنامج اتصالًا هاتفيًا من محمود عبد الله، ويرغب في إجراء عملية جراحية لابنته؛ لإزالة آثار حروق من وجهها، وتبلغ قيمتها 200 ألف جنيه. 

وقال محمود: “أنا من محافظة الغربية، عامل باليومية ببيبع أدوات منزلية، وزوجتي ربة منزل، ولديّ 4 أولاد كلهم في مراحل التعليم المختلفة”.

أضاف: “حصل انفجار أنبوبه غاز ولعت في كل المحل، وكمان حصل لبنت تشوهات في الوجه، واتمني البنت تعمل العملية عشان تروح المدرسة زمايلها بيتنمروا دايما عليها".

وقرر البرنامج الاستجابة لرغبة “محمود” وتحقيق أمنيته في علاج ابنته.

ميعاد برنامج “أبواب الخير”

يذاع برنامج " أبواب الخير " علي الهواء مباشرة طوال شهر رمضان يوميًا من الأحد  حتى الأربعاء على راديو مصر، في تمام الساعة 3 عصرًا.

search