الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:13 م

مُتاحة أون لاين.. موعد إعلان نتيجة كلية الشرطة 2024

اكاديمية الشرطة - أرشيفية

اكاديمية الشرطة - أرشيفية

أحمد نور الدين

A A

تعلن وزارة الداخلية نتيجة كلية الشرطة لهذا العام، حيث تعقد الأكاديمية مؤتمرًا صحفيًا يعلن فيه مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، اللواء أشرف أبو المكارم، أعداد الذين تقدموا بأوراقهم للأكاديمية.

كما أنه من المقرر إعلان أعداد الذين وصلوا لاختبارات الهيئة، وأعداد طلاب الثانوية وخريجي الجامعات، وتصنيف المحافظات، كما جرى العُرف، ويتم انعقاد المؤتمر خلال أيام.

رسائل نصية

ويتلقى بعد ذلك الطلاب الناجحون رسائل نصية على هواتفهم المحمولة تفيد نجاحهم، وتدعوهم للذهاب للكلية للانتظام بها خلال 72 ساعة.

تتيح أكاديمية الشرطة للطلاب معرفة نتائجهم من خلال الدخول على موقع وزارة الداخلية، وكتابة الرقم القومي والاسم رباعي بأيقونة كلية الشرطة، لمعرفة النتيجة.

وصاغت كلية الشرطة خطط وبرامج العمل، مستهدفة غاية أساسية وهي إعداد خريج متكامل يلقى رضا كل من يتعامل معه، مستلهمة من متطلبات الجودة الشاملة سبيلًا ومعيارًا وتحديًا.


أهداف كلية الشرطة

ويمكن بلورة أهداف كلية الشرطة التعليمية، في تطوير الخدمة التعليمية المقدمة للطلاب، من خلال الاهتمام بعناصر ومقومات نجاحها التي تتمثل فى كل من: “أعضاء هيئة التدريس، والمقررات، وطرق التدريس، والموارد التعليمية المتاحة”.

 ويأتي ذلك بما يتوافق مع تطورات وتحديات العمل الأمني، وبما يسمح بتكوين كوادر تلائم احتياجاته، والاهتمام بتطوير نظم وسياسات القبول والاستفادة مما تسفر عنه عمليات المتابعة والتقييم لهذه الإجراءات، عملًا على اختيار أفضل الطلاب من بين المتقدمين للالتحاق بالكلية.

 ومن أبرز ما توفره الأكاديمية، مناخ دراسي ملائم للطالب يلبى طموحاته ويتجاوب مع قدراته، ويمنحه الفرصة لاستغلال ملكاته الذهنية والبدنية ، بهدف إعداد منتج أمنى يمتلك خلفية علمية أكثر تباينًا وشمولية.

كما يتم الاهتمام بالدراسات المتعلقة بحقوق الإنسان، وإعداد الكوادر العلمية المناط بها تدريسها، نظرًا لما تمثله تلك الدراسات من أهمية باعتبارها أساسًا دستوريًا وشرعيًا لعمل جهاز الشرطة، وحصول الضباط علي الدراسات العليا وابتعاثهم للخارج وتوفير مناخ علمي لإعداد دراستهم المتخصصة.

جودة المنتج الأمني

وتسعى كلية الشرطة إلى تحقيق الجودة في جميع العمليات والبرامج المنفذة، وإنشاء نظام فعّال يرتقى بالعمليـة التعليمية والتدريبية والانضباطية والبدنية، ويصل بها للريادة والوصول لمكانة علمية وتدريبية مرموقة بين الكيانات المُماثلة على الصعيد الإقليمى والدولي.

 تحرص أكاديمية الشرطة على توفير بيئة تعلُّم فعّالة تضمن تحقيق جودة المنتج الأمني، على نحو يحقق التميز لخريجيها فى المستوى العلمي والمعرفي والمهاري والبدني، وإمداد الطلاب بالخبرات النظرية والعملية التي تتواءم مع احتياجات الواقع الأمني، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على استمرارية تطوير المناهج الدراسية وابتداع وسائل تعليمية مُتطورة، مع الاستعانة بخبرات القيادات الأمنية في جميع مسارات العمل الشرطي، والاهتمام بالنواحي الثقافية والفنية والإبداعية للطلاب والدارسين بكلياتها ومعاهدها.

search